رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل لجنة لمتابعة أعمال ردم الموقع المجاور لعقار فيصل المنهار

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أصدرت نيابة العمرانية، تقريرها بشأن عمارة فيصل التي تعرضت للانهيار الشهر الماضى رقم 2 مكرر شارع عبد الناصر نتيجة أعمال حفر بأرض مجاورة.


أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة - في تصريح له اليوم الأحد - أنه تم تكليف مديرية الإسكان بتشكيل لجنة من المديرية وحى العمرانية لتنفيذ قرارات النيابة وتعيين استشارى لمتابعة الأعمال، كما تم تكليف رئيس حى العمرانية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وتذليل أي صعاب تعترض التنفيذ والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتأمين الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وكلف الدكتور على عبد الرحمن شركة المقاولون العرب بتنفيذ أعمال الردم والإزالة والتأمين، كما تم تكليف كلية الهندسة بجامعة القاهرة بالإشراف على الأعمال بالتنسيق مع حى العمرانية على أن تؤمن مديرية أمن الجيزة القائمين بالتنفيذ.

وتضمن تقرير النيابة ردم كامل الموقع المجاور لعقار فيصل المنهار بتربة من كسر الأحجار حتى سطح المياه الجوفية أو منسوب تأسيس العمارة.

كما تضمن التقرير صلب العقار رقم 4 بالشارع صلبًا جيدًا طبقًا للأصول الفنية بالإضافة إلى تنفيذ قرار الإزالة للعقار 2 مكرر تحت إشراف هندسى متخصص وتحت إشراف حى العمرانية.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تحملت التكاليف التي حددتها اللجنة المشكلة من المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الإسكان وجهاز التفتيش الفنى والتي بلغت 100 ألف جنيه مقابل الاختبارات والدراسات وإعداد التقرير النهائى.
الجريدة الرسمية