رئيس التحرير
عصام كامل

الحرق بسلمية!


الإخوان فجروا إلى حد الثمالة!.. أصدروا باسم حزبهم «الحرية والعدالة» بيانًا يتباهون فيه بحرق نحو ٩٥ سيارة للشرطة ما بين بوكسات وسيارات ترحيلات وسيارات مدرعة فيما اسمته مواقع إخوانية أخرى بانتفاضة حرق سيارات الشرطة.. ومع ذلك فقد دعا البيان الإخوان للاستمرار في أعمالهم السلمية التي تستهدف حرق سيارات الشرطة!


هكذا أصبح الحرق عملًا سلميًا لأول مرة في التاريخ.. أصبح الحرق عملًا يتباهى به الإخوان ببجاحة ووقاحة شديدة.. والأكثر بجاحة أن يأتى هذا البيان الإخوانى باسم حزبهم الذي لا نعرف لماذا لم يتخذ إجراء قانوني ضده وهو وقياداته متورطون في العنف والإرهاب.. ومع ذلك نجد من يلومنا على اعتبار هذه الجماعة إرهابية وعلى مواجهة العنف والإرهاب الذي تمارسه هذه الجماعة.

إن بيان حزب «الحرية والعدالة» هو اعتراف رسمى قانونى علنى للإخوان بأنهم يمارسون العنف.. وهذا الاعتراف يجب أن تستخدمه الحكومة في تفسير وتأكيد قرارها باعتبار جماعة الإخوان إرهابية.. صحيح أن هذا الاعتراف ليس كاملًا وجاء ناقصًا، حيث لم يعترف الإخوان بحرق الأتوبيسات العامة والسيارات الخاصة والمنشآت المختلفة وقتل وجرح العديد من المواطنين المصريين، ومع ذلك فإن اعتراف الإخوان يأتى كاشفًا لتورطهم في ارتكاب كل جرائم الإرهاب والعنف.
هذا البيان دليل جديد يجب أن تستفيد به النيابة والمحاكم في إدانة الإخوان بممارسة الإرهاب.
الجريدة الرسمية