رئيس التحرير
عصام كامل

كفتة التونة الصحية من مطبخ "آية"

كفتة التونة
كفتة التونة

للأسماك فوائد صحية عديدة حيث تنمي الذكاء وتحسن الحالة المزاجية، ويعد سمك التونة من أكثر أنواع الأسماك فائدة، ويفضل تناولها مرة في الأسبوع بأي صورة سواء سلطة تونة بالطماطم والخيار والزيتون، أو صينية، بالخضروات المشوية.


اليوم نقدم لحواء من مطبخ آية حسني خبيرة الطهي الصحي خطوات تقديم " كفتة التونة" الشهية والمغذية:

تحتاجين، أربع حبات متوسطة بطاطس، 3 علب كبيرة تونة، 2 عرق بصل أخضر مفروم، ربع كوب كزبرة مفرومة.

ربع كوب بقدونس مفروم، كوب بازلاء مسلوقة، حبة صغيرة جزر،1 ملعقة صغيرة بهارات مشكلة، ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة، ملعقة صغيرة كمون، ربع ملعقة صغيرة كركم، ملعقتان كبيرتان زيت زيتون، وللقلي زيت ذرة.

الآن احضري قدرا عميقا وضعي البطاطس واغمريها بالماء، أضيفي ملعقة صغيرة من الملح، ضعيها على نار متوسطة لتغلي، غطي القدر واسلقي البطاطس إلى أن تنضج تماما، دعيها تبرد قليلا ثم قشريها وضعيها في طبق عميق.

باستعمال هراسة البطاطس اهرسي البطاطس وهي دافئة إلى أن تصبح مفتتة (لا تهرسيها ناعما) يجب أن تبقى البطاطس خشنة، أضيفي التونة، البصل، الكزبرة، البقدونس، البازلاء، الجزر، البهار المشكل، الملح، الفلفل، الكزبرة، الكمون، الكركم وزيت الزيتون.

بأطراف أصابعك قلّبي المكونات لتختلط ثم شكّلي الخليط إلى أقراص متوسطة الحجم، في مقلاة واسعة ضعي مقدار قليل من زيت الذرة، سخني على نار متوسطة، ضعي عدة أقراص من كفتة التونة في المقلاة، انتظري لمدة دقيقة أو دقيقتين أو حتى يصبح القاع ذهبي اللون ثم باستعمال ملعقة معدنية عريضة قلبي الأقراص على الجهة الثانية واتركيها لتصبح ذهبية اللون.
الجريدة الرسمية