رئيس التحرير
عصام كامل

«شفيق» يعود من دبي للمشاركة في الاستفتاء على الدستور

المرشح الرئاسي السابق
المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق

كشفت مصادر في حزب «الحركة الوطنية المصرية»، أن المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق الذي يقيم في «منفاه الاختياري» بدبي سيعود لمصر قبل الاستفتاء على تعديل دستور 2012 المزمع إجراؤه يومي 14 و15 يناير الجاري، للمشاركة فيه.

وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية، نشرتها اليوم الأحد، إن «شفيق اتخذ قراره بالفعل بالعودة لمصر بعد تبرئته تماما من قضية أرض الطيارين ورفع اسمه من قوائم الترقب».

وأضافت المصادر، أن «أول خطوة سيتخذها حزب الحركة الوطنية حال عودة الفريق لأرض الوطن من الإمارات، هي تنصيبه رئيسا للحزب بشكل رسمي لممارسة مهامه حيث سيقوم بإعادة هيكلة الحزب وافتتاح العديد من المقرات في المحافظات المختلفة، بالإضافة إلى التجهيز لاستعدادات الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لحصد أكبر عدد من المقاعد».

وحول فرص ترشيح شفيق للانتخابات الرئاسية المقبلة، قالت المصادر: إن «شعبية الفريق زادت بطريقة واضحة خلال الأحداث الأخيرة التي أثبت فيها أنه كان الأجدر والأفضل لحكم مصر»، لكن نفس المصادر أكدت أن الأخير «مهتم فقط بعودة الاستقرار إلى مصر، وأنه لم يتخذ قرارا بعد في هذا الاتجاه، لكن المؤشر العام هو أنه في حال إصرار الفريق أول عبدالفتاح السيسي على عدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة فإن الفريق شفيق قد يفكر في هذا الخيار جديا».

وتابعت: «في حال ترشح السيسي فإن المرجح أن يدعم الفريق شفيق ترشح السيسي حتى لا يتم شق الصف الوطني والتكتل خلف مرشح واحد لضمان نجاحه».
الجريدة الرسمية