رئيس التحرير
عصام كامل

مرشح الأردن لمنظمة العمل العربية يتوقع فوزه بالانتخابات القادمة

عدنان أبو الراغب
عدنان أبو الراغب

توقع عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب فوزه بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية خلال الانتخابات التي ستجرى خلال أبريل 2014، قائلا "إن حظوظه بالفوز يعززها دعم دول الخليج والمغرب العربي وممثلي أصحاب العمل العرب له".

وكان مجلس الوزراء الأردني قد قرر منتصف يونيو الماضي ترشيح أبو الراغب لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية خلفا لليمني أحمد لقمان لعلاقاته الوطيدة مع أطراف الإنتاج في الأردن والعالم العربي.

وشدد أبو الراغب، في بيان اليوم-السبت-، على ضرورة تنمية الموارد البشرية العربية والاستفادة من طاقاتها الكاملة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تخطيط القوى العاملة وتطوير الاستخدام ومكافحة البطالة بجميع أشكالها وتهيئة فرص العمل للمرأة بما يتناسب وقدراتها وظروفها وتيسير تنقل القوى العاملة العربية داخل الوطن العربي ومساواتها بالعمال الوطنيين في الحقوق والواجبات والعمل على إحلالها محل الأيدي العاملة الأجنبية.

وتضم منظمة العمل العربية في عضويتها جميع الأقطار العربية، وتنفرد عن سائر المنظمات العربية المتخصصة بتطبيق نظام التمثيل الثلاثي الذي يقوم على أساس اشتراك الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال في كل نشاطاتها وأجهزتها الدستورية والنظامية.

ويشغل أبو الراغب منصب رئيس مجلس إدارة نقابة أصحاب المطابع في الأردن منذ العام 1993، ومنصب مستشار منظمة العمل العربية للفترة من 2008 إلى 2012، كما تم انتخابه عضوا لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية عن أصحاب الأعمال للفترة من 2011 إلى 2014.

جدير بالذكر أن هناك أربعة منافسين آخرين على منصب مدير عام منظمة العمل العربية هم: الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي المصري، ووزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي نصار الربيعي إضافة إلى مرشحين آخرين من فلسطين ولبنان.
الجريدة الرسمية