رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تحيل جامعيا للجنح بتهمة ازدراء الأديان والطعن في الصحابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحال المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، طالبا جامعيا بالأكاديمية العربية للعلوم، إلى محكمة جنح الجمالية، لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي وصحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والطعن فيهم واستغلال الدين في الترويج لأفكار متطرفة.


وأسندت النيابة برئاسة عبد العليم فاروق ومحمود حلمي، رئيسا نيابة أمن الدولة العليا، إلى المتهم عدة اتهامات منها استغلال الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وتحقير وازدراء طائفة منتمية لأحد الأديان السماوية (أهل السنة) والإضرار بالوحدة الوطنية. 
وقالت النيابة إن المتهم روج بالقول وبإرسال الرسائل على موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت، لأفكار تطعن في صحابة النبى عليه الصلاة والسلام والنيل منهم والافتراء عليهم، ونعتهم بأوصاف مسيئة وعبارات مشينة.

تعود وقائع القضية إلى تقدم عدد من المواطنين ببلاغات ضد الطالب المتهم، وأقروا أنه يقوم بسب الصحابة وزوجات النبي بعبارات مشينة في إطار دعوته للأفكار المتطرفة التي يعتنقها.

وكلفت النيابة، في إطار التحقيقات بالقضية، أجهزة الأمن بإجراء تحرياتها حول الاتهامات المنسوبة للمتهم، والتي وردت لتؤكد صحة أقوال الشهود من المواطنين المبلغين، من أن المتهم يمارس نشاطه والترويج للأفكار المتطرفة منذ فترة طويلة، وتحديدا في أعقاب اندلاع ثورة يناير 2011.
الجريدة الرسمية