رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس المتهم بتفجير قسم شبرا الخيمة 15 يوما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة الجزئية تجديد حبس مسجل الخطر المتهم بتفجير3 قنابل يدوية الصنع داخل مكتب معاون مباحث قسم أول شبرا الخيمة، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بعدما تم ضبطه أثناء سيره على كوبرى أحمد عرابى وبحوزته حقيبة بلاستيكية وبداخلها "16 قنبلة يدوية".


من ناحية أخرى، أمرت النيابة باستعجال تقرير المعمل الجنائى حول القنابل المضبوطة لفحصها وطلب تحريات الأمن الوطني حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وصولا لغرض المتهم من إحراز المضبوطات وعما إذا كان ينوى استخدامها في أغراض إرهابية من عدمه.

وكانت المعلومات السرية قد وردت للمقدم محمد نصر، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، بتصنيع المدعو "أحمد حمدى جلال الدين عثمان" وشهرته "تيكا"، 27 سنة، عاطل، مسجل شقى خطر "مخدرات وسرقة"، قنابل يدوية الصنع لاستخدامها في المشاجرات وأعمال البلطجة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم وضع عدة أكمنة ثابتة ومتحركة وتمكن النقيب محمد عفيفى معاون المباحث والقوة المرافقة له من ضبط المتهم.

وخلال تحرير أفراد القوة محضرا بالواقعة، ركل المتهم حقيبة القنابل فانفجرت 3 عبوات نتج منها إصابة كل من محمد سيد عفيفى معاون المباحث واثنين من رقباء الشرطة بإصابات وجروح قطعية متفرقة في أنحاء جسدهم وتم نقلهم للمستشفى، كما حدثت تلفيات بمكتب المباحث مما أثار حالة من الذعر بين ضباط وأفراد القسم بسبب صوت الانفجار.

من ناحية أخرى كشفت التحقيقات أن المتهم شقى خطر "مخدرات"، وسابق اتهامه في عدد 13 قضية "سلاح – مخدرات" ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "خطف طفل ومشاجرة" وقضية "سلاح ناري وإتلاف".

وبمواجهته، اعترف أمام النيابة بحيازته للمضبوطات وتصنيع قنابل يدوية الصنع لاستخدامها في المشاجرات وأعمال البلطجة نظرا لخلافاته المتعددة مع الآخرين.
الجريدة الرسمية