رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الفاو" تبدأ مشروع التقنيات الحديثة لتربية الإبل بمطروح

فيتو

بدأت اليوم السبت فعاليات البرنامج التدريبي لمشروع التقنيات الحديثة لتربية الإبل بعنوان "التحليلات الإحصائية وتفسير النتائج والدراسات للبحوث التعليمية في مجال تربية الإبل" الذي ينظمه مركز بحوث الصحراء بمطروح بالتنسيق مع منظمة "الفاو" العالمية.

وبدأت الفعاليات بحضور الخبير العالم "برنارد فاى" المنسق العالمي للمشروع وأحد الخبراء على مستوى العالم المتخصصين في مجال التحليلات الإحصائية وتفسير النتائج والدراسات بمنظمة الفاو وبمشاركة 8 متدربين اثنان من الجانب الإيطالي و6 من الجانب المصري بمقر مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح ولمده 3 أيام.

وأكد الدكتور خالد البحراوى المنسق المصرى للمشروع أنه تم في الفترة الماضية عقد دورات تدريبية لعدد 110 مربين كمرحلة أولى و15 مربيا كمرحلة ثانية، ومدهم بماكينات حلب آلية وماكينات جز الصوف والتدريب على تشغيلها وصيانتها من خلال جمعية البادية لمربى الإبل بمطروح وسيتم عمل زيارات ميدانية للمربين ومتابعة الأنشطة التي تمت.

وأشار البحراوى إلى أنه في أبريل المقبل سيتم عقد البرنامج التدريبي "النظم المبتكرة لتربية الإبل" على أرض محافظة مطروح.

وأضاف الدكتور حمدي عبد العزيز مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن البرنامج يقوم بعمل قوافل بيطرية لتقديم العلاج بالمجان لمربى الإبل بنطاق عمل المشروع بالمراكز الثلاثة مطروح والنجيلة وسيدي برانى.
الجريدة الرسمية