رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل تجديد حبس 14 "إخوانيا" في اشتباكات مدينة نصر إلى 21 يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر المستشار المعتصم بالله الجبالى، تأجيل تجديد حبس 14 متهما من أنصار الجماعة الإرهابية إلى جلسة الثلاثاء 21 يناير المقبل مع استمرار حبس المتهمين لاتهامهم في أحداث الاشتباكات التي وقعت منتصف الشهر الماضى بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر.


المتهمون هم: "أحمد مدحت حسين، وعبد الله أحمد محمد، وعبد الرحمن أحمد على، ومحمد عبد السلام نصير، وعمر عبد اللطيف أبو المعالي، ومحمود زغلول محمد، بهاء عبد الله أمين، وباسم أمين متولي، ومحمود محمد إمام، وباسل السيد أحمد، ويحيى جمعة يحيى، ومحمد السعيد بدر، وأحمد ماهر حسين، ومحمد أمير عبده".

أسندت النيابة إلى المتهمين تهم الشروع في القتل والشروع في السرقة والتعدي على قوات الأمن ومقاومة السلطات والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تعمل على خلاف القانون وتهدف إلى تكدير السلم والأمن العام والتظاهر دون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وإثارة الشغب والتجمهر والبلطجة.

كانت اشتباكات وقعت منتصف شهر ديسمبر الماضى بين أنصار جماعة الإخوان الإرهابية من ناحية والأهالي وقوات الأمن من ناحية أخرى.

وتعدى أنصار الإرهابية على قوات الشرطة وحطموا محال المواطنين والشروع في سرقة أسلحة المجندين، وإلقاء المولوتوف والخرطوش على الأهالي.

ودفع هذا قوات الأمن إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وتمكنت من ضبط 14 منهم، وتحرر عن تلك الواقعة المحضر رقم 5756 لسنة 2013 وتمت إحالتهم إلى النيابة التي أمرت بحبسهم 15 يوما وإحالتهم إلى قاضي المعارضات الذي أصدر قراره المتقدم.
الجريدة الرسمية