رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس مدير مكتب وزير التموين لمدة 15 يومًا احتياطيًا

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أمر قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة، بتجديد حبس وليد هنيدي مدير مكتب وزير التموين، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة، لاستصدار تراخيص لأربعة متهمين آخرين من رجال الأعمال، لإقامة مخابز لهم بالمخالفات للتعليمات واللوائح المقررة، والذين شملهم أيضا قرار تجديد حبسهم احتياطيا لذات المدة.

ويشرف على التحقيقات المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام قد وافق على قرار النيابة بحبس مدير مكتب وزير التموين والمتهمين الأربعة المستثمرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وعقب انتهاء مدة حبسهم الاحتياطي تم عرضهم على قاضي المعارضات للنظر في تجديد حبسهم، والذي أصدر قراره المتقدم بتجديد حبسهم.

كانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط اثنين من رجال الأعمال واللذين أسندت إليهما عملية تنفيذ مشروع المخابز المليونية المزمع إنشاؤها بمعرفة وزارة التموين.. حيث اعترفا أمام جهات التحقيق بطلب وليد هنيدي مدير مكتب الوزير لمبالغ مالية كبيرة منهما على سبيل الرشوة، نظير قيامه باستغلال نفوذه لدى مسئولي الوزارة لإسناد هذا المشروع.. كما ألقت الرقابة الإدارية القبض على متهمين اثنين آخرين في واقعة رشوة مشابهة سابقة.
الجريدة الرسمية