رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء فلسطين يلتقي جون ماكين برام الله

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله أن الدعم الاقتصادي والسياسي الذي تقدمه الولايات المتحدة يساهم في بناء مؤسسات الدولة، ويساعد في استمرار تقديم خدماتها والوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال استقبال الحمد لله في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم السبت، السيناتور الأمريكي جون ماكين والوفد المرافق له، حيث أطلعهم على مستجدات العملية السياسية والمفاوضات وما يرافقها من تطور على المسار الاقتصادي.

وناقش الطرفان، حسبما ذكر بيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي الحكومي الفلسطيني، قضايا عدة أهمها مبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاقتصادية والمرتبطة بتقدم المسار السياسي، والتحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة الفلسطينية.

كما بحث الجانبان أهمية دعم المناطق المسماه "ج"، خاصة وأنها ستعود بالفائدة على الحكومة الفلسطينية سنويا بمبلغ 3 مليار دولار في حال تم تمكين الحكومة من الاستثمار فيها حسب تقرير البنك الدولي.

بدوره، شدد ماكين على التزام الولايات المتحدة بالاستمرار في تقديم الدعم اللازم للحكومة الفلسطينية في القطاعات المختلفة، وأكد مواصلتها لجهود التوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
الجريدة الرسمية