رئيس التحرير
عصام كامل

رفض استئناف 13 من أنصار "الإرهابية" في أحداث "ذكرى أكتوبر"

أحداث ذكرى أكتوبر
أحداث ذكرى أكتوبر - ارشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم السبت، رفض الاستئناف المقدم من 13 من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، على قرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، لتورطهم في الاشتباكات التي وقعت في الذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر وأيدت المحكمة القرار السابق.


وتضم قائمة المتهمين كلا من: "سامح ع. أ"، و" مصطفى م. م"، وعبدالقادر ح. ع"، و"نظمى خ. ك، و"عبدالناصر ر. ط"، و"أحمد م. أ"، و"فاروق ش. م"، و"محمود ص. ج"، و"سعد ط. خ"، و"محمد أ. ع"، و"علاء م. ع "، و" خالد م. ر" و"وائل أ. ح".

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهما بالتعدى على قوات الأمن وحيازة أسلحة وذخيرة ومولوتوف، وإثارة الشغب والبلطجة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والشروع في قتل وإصابة العشرات جراء أحداث العنف.

وكان المتهمون نظموا مظاهرات تهدف إلى إسقاط ما سموه "الانقلاب العسكري"، والاعتصام في ميدان التحرير، ووقعت اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن أسفرت عن سقوط 53 قتيلًا، وإصابة نحو 280 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

وأنكر المتهمون كل الاتهامات المنسوبة إليهم، وقرر معظمهم أنهم خرجوا للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر، ولم يعتدوا على قوات الأمن، أو يشاركوا في أحداث الشغب، فيما اعترف متّهمان فقط باشتراكهما في المظاهرات المؤيدة لجماعة الإخوان المحظورة، والساعية لإفشال احتفالات أكتوبر.
الجريدة الرسمية