رئيس التحرير
عصام كامل

قرى المنوفية تتحدى الإرهاب الإخواني بـ"نعم للدستور".. هوجة طلبات في مديرية الأمن لعقد ندوات توعية بالدستور.. أهالي "شطانوف" يستعدون للحشد في الاستفتاء بالسيارات والميكروفونات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن العشرات من شباب القرى بالمنوفية عن نيتهم التصويت على الدستور بـ "نعم" خلال الاستفتاء المقرر يوما 14 و15 من يناير الجارى. 

وطالب عدد منهم بعمل ندوات للتعريف بالدستور وآخرون طالبوا بإقامة مسيرات تطالب بالتصويت بـ"نعم" على الدستور وتأييده. 

وقال أيمن مأمون، أحد شباب قرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بالمنوفية، إنه سيصوت بنعم للدستور، من أجل تطهير البلاد من الإرهاب الذي جثم على صدور المواطنين من خلال الجماعة الإرهابية، التي تعاطف معها المواطنون في 2005 وأعطوهم أصواتهم ظنا منهم أنهم فيهم الأمل للخلاص من الأزمات التي تمر بها البلاد، إلا أنهم خيبوا آمال جميع المصريين، وزاد الأمر بتوليهم لمقاليد البلاد لكن سرعان ما سقطوا لعدم وضع المصلحة العليا للبلاد أمامهم ووضع مصالحهم الشخصية. 

وأضاف أيمن أنه سيقوم بتوفير عدد من السيارات لتجمع المواطنين من المنازل للإدلاء بأصواتهم، وعمل توعية كاملة قبل الاستفتاء والتنبيه على المواطنين من خلال توفير سيارة بمكبرات صوت تجوب شوارع القرية للتنبيه على المواطنين بضرورة المشاركة من أجل المحافظة على أمن وأمان البلاد. 

وأضاف هشام عشرى، طالب بكلية الحقوق بالمنوفية، أن أهالي القرية خرجوا لأكثر من مرة في السنين الماضية لإعطاء الإخوان أصواتهم ظنا أنهم سيعملون من أجل الوطن ولكنهم لم يفعلوا شيئا لذا وجب علينا أن نصوت على الدستور القادم من أجل الوصول إلى بر الأمان وإلى الديمقراطية التي على أساسها نبنى مصر ونبنى دولة المؤسسات.

وتلقت مديرية أمن المنوفية صباح اليوم عددا من الطلبات المقدمة من العديد من الأهالي بمحافظة المنوفية، من أجل إقامة ندوات لتأييد الدستور، والجيش والشرطة، والتوعية بأهمية التصويت على الدستور القادم من أجل المرور بمصر إلى مرحلة الأمان. 

بينما قام "محمد مصطفى" من أهالي سرس الليان، بتقديم طلب إلى مديرية أمن المنوفية يطالب فيه بإقامة ندوة مؤيدة للدستور بحديقة الطفل بمدينة سرس الليان يحضرها ائتلاف شباب سرس الليان و44 من أهالي المدينة، من أجل تحقيق أكبر قدر من التوعية بين المواطنين من أجل الوصول إلى أكبر نسبة للتصويت على الدستور الذي يحقق استكمالا لنهضة مصر وبداية حقيقية للانتقال إلى الحرية والديمقراطية. 

كما طالب العشرات من أهالي قرى بركة السبع بالمنوفية، وعلى رأسهم "مجدي عبد العال أبو سريع"، وكيل حزب النور، بطلب من أجل تنظيم ندوة بالنادي الرياضي بمدينة بركة السبع، من أجل تأييد الدستور، مشيرا إلى أن الندوة من أجل العمل على التوعية الكاملة للدستور المصرى، والتوصل إلى أكبر عدد ممكن من الأصوات. 


الجريدة الرسمية