رئيس التحرير
عصام كامل

مناوشات بين طلاب الإرهابية والأمن بمدينة جامعة الأزهر

اشتباكات طلاب الازهر
اشتباكات طلاب الازهر - صورة أرشيفية

شهدت المدينة الجامعية بالأزهر بنين وفرع جامعة الأزهر بنات، قبل قليل، حالة من التوتر الأمنى بعد حالة الهدوء الحذر التي شهدتها منذ الصباح في الأسبوع الثانى لامتحانات الجامعة.


وأوضحت مصادر أمنية بالمدينة الجامعية أن طلاب جماعة الإخوان الإرهابية يسعون إلى تعطيل الامتحانات ومنع زملائهم من التوجه للامتحان، ويرددون العبارات الداعية إلى الإضراب، فيما لم يستجب غالبية الطلاب الذين توافدوا إلى لجان الامتحانات منذ الصباح الباكر اليوم.

واستخدم طلاب الإخوان الشماريخ والحجارة التي ألقوا بها على قوات الأمن التي تؤمن المدينة، فيما استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب الذين تجمعوا عند بوابة المدينة تجاه كلية الزراعة بنين.

وشهد فرع جامعة الأزهر بنات مناوشات بين طالبات الإخوان الإرهابية اللاتى تجمعن أمام بعض الكليات لمنع زملائهن من أداء الامتحان، ورددن الهتافات المعادية لقوات الأمن التي تتواجد أمام كلية الهندسة بنات في مواجهة المدينة الجامعية للبنين.

وأكدت مصادر جامعة الأزهر أن تلك المناوشات لم تعرقل إجراء الامتحانات حتى الآن وفق الجدول المعد، وأن تلك الأحداث تصاعدت مع توافد الطلاب والطالبات لأداء الامتحان للفترة الثانية، غير أن قوات الأمن تسيطر على الوضع الأمنى حتى الآن والامتحانات مستمرة.

كما تجمع بعض الطلاب أمام كليتى التجارة والتربية بنين، وبعض الطالبات أمام كليتى الهندسة والدراسات العربية، فيما تؤمن قوات الأمن الإداري والشرطة خارج الكليات أعمال الامتحانات.
الجريدة الرسمية