رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس هيئة الدفاع عن مبارك يطالب النائب العام بالتحقيق مع نشطاء التسجيلات

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

تلقى النائب العام المستشار هشام بركات، بلاغا من المحامي يسري عبد الرازق رئيس هيئة الدفاع عن مبارك، ضد كل من مصطفى النجار وعبد الرحمن يوسف القرضاوى وأسماء محفوظ ومحمد عادل وأحمد ماهر وإسراء عبد الفتاح وأحمد دومة، وآخرين، لاتهامهم باقتحام مبنى جهاز أمن الدولة وسرقة المستندات والملفات المتواجدة بها عقب ثورة 25 يناير.


وذكر البلاغ أنه في غضون شهر ديسمبر من العام المنصرف، وعلي قناة القاهرة والناس في برنامج "الصندوق الأسود"، الذي يقدمه الإعلامي عبد الرحيم على، فوجئ جموع الشعب المصري بمقدم البرنامج يذيع تسجيلات صوتية للأشخاص سالفي الذكر أثناء ارتكابهم جرائم جنائية تتمثل في اقتحام مبنى جهاز أمن الدولة وسرقة الأوراق الموجودة بها والاستيلاء على ما به من أموال ومستندات تخص الدولة في جريمة تمثل في تهديد أمان واستقرار البلاد والعبث بهما.

وأوضح البلاغ أن المشكو في حقهم اشتركوا فيما بينهم وآخرون وحرضواعلي اقتحام مبنى أمن الدولة لسرقة مستندات تخص الدولة وأمنها الداخلي والخارجي، واتضح من التسجيلات المسربة أن هؤلاء المشكو في حقهم يعملون لصالح جهات ودول أجنبية من أجل الإضرار بمركز البلاد الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي والحربي، وكذلك ثابت بحقهم من خلال التسجيلات تلقيهم أموال من الخارج مقابل القيام بتلك الأعمال.

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقهم أنشأوا جماعات وحركات من شأنها العمل على تعطيل الدستور والقانون والاعتداء على مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، وتنفيذ أعمال من شأنها التأثير على القوات المسلحة وبث الفرق داخل صفوفها وتكدير السلم والأمن العام.

وأشار البلاغ إلى أن الأستاذ عبد الرحيم على مارس صلاحياته المقررة له بمقتضي المادة 22 قانون الصحافة التي تعطى له الحق طالما يتعلق الأمر بالصالح العام للمجتمع.

وطالب مقدم البلاغ النائب العام المستشار هشام بركات بسرعة التحقيق الفورى في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية التي حددها الدستور وفقا لقانون لعقوبات في حالات الخيانة العظمى.
الجريدة الرسمية