رئيس التحرير
عصام كامل

طقاطيق مطقطقة


> عندما تعيش البلاد حالة (مناكفات) سياسية غير مسبوقة في تاريخها.. فليس غريبًا أن تنتشر الإصابة بالغدة (النكافية) بين التلاميذ!

> بعد القبض على أحمد دومة قالوا إنه انتقل إلى نيابة زينهم.. فقلت قضا أخف من قضا.. نقل دومة إلى نيابة زينهم، أرحم من نقله إلى مشرحة زينهم!


> كاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوربي، تقضي إجازة أعياد الميلاد الآن بالأقصر.. اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.

> مصر البلد الوحيد الذي يكافئ الموظف على «التزويغ» طوال خدمته بعد خروجه للمعاش.. مكافأة التزويغ اسمها «مقابل الإجازات»!

> وقعت أعمال إرهابية بالعراق بحي العسكري.. إلى هنا والخبر جميل.. أما غير اللائق أن يقول الخبر إن الأعمال تمت بمنطقة (طُوزخورما تو).. قلة أدب.. أليس كذلك؟!

> قال ياسر برهامي الزعيم السلفي المعروف: إن التعاون مع خليفة المسلمين واجب إذا تغلب «بالشوكة».. لكني آخذ عليه أنه لم يحدد حكم التعاون مع من يتغلب «بالمعلقة»!

> يبدو أنه مناخ عام.. مأذون تنحى عن عقد قران عريس وعروسة لاستشعار الحرج!

> عندما تضاءلت فرصة بشار الأسد في الفوز باستفتاء شخصية العام بمجلة تايم الأمريكية، كانت هناك فرصة العمر لفوز (الأسد) في استفتاء صحيفة (لَبْوان) الفرنسية!

> واضح أن حكاية التدرج في التعامل مع المظاهرات وفقًا للقانون الجديد لم تفلح ولم يرتدع المتظاهرون من حكاية التنبيه كأول درجة؛ لذا أرى أن يُعَدَّل نص التنبيه على هذه الصورة (من يتظاهر نرد على أمه الأول ثم نتصرف معه).

> قال موقع إماراتي: نساء دبي (يشخرن) أكثر من رجالها.. ظلمنا الإسكندرانية!

> فوضى إصدار الصحف قد تدفع «فَرَّانًا» إلى إصدار صحيفة.. فلا تندهش لو فاجأك على صدر صحيفته بخبر «عاجن»!

> أعلن السيد رئيس الوزراء أن الجهل والمرض أهم خطرين يواجهان البلد.. والجدير بالذكر أن جميع رؤساء الوزراء الذين سبقوه أعلنوا أن الجهل والمرض أهم خطرين يواجهان مصر.. ومن المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء المقبل أن الجهل والمرض أهم خطرين يواجهان البلد، إلى أن يرث الله الأرضَ ومن عليها من جَهَلةٍ ومَرْضَى.

> امبارح واجهت موقف أكد لي أن الشرطة عالم جدعان.

= إزاي؟

ـــ كنت شارب ومتقل، وأمين الشرطة ما خلصوش يعمل لي محضر، وصرفني من القسم.. عشان كده لازم أعبَّر له عن امتناني؟
= وناوي تعمل إيه؟
ـــ هابعت له جواب «سُكْر»!!!.
الجريدة الرسمية