رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة يسلم 17 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة

فيتو

طالب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بالتوسع في الخدمات والأنشطة التي تقدم من الجمعيات الأهلية للمواطنين وتوسيع قاعدة المستفيدين.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال توفير مساكن لغير القادرين والعمل في النظافة العامة وعمل دروس خصوصية وفصول تقوية لطلبة المدارس تحت إشراف الجهات الحكومية مع استعداد المحافظة لمعاونة الجمعيات في هذه الخدمات.

جاء ذلك خلال تسليم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم السبت المرحلة الأولى من الدفعة الثامنة للدراجات البخارية بتسليم 17 "فيسبا" من إجمالى 31 فيسبا تسلم على مرحلتين وذلك في حضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشعار وكيل وزارة الشئون الاجتماعية وممثلى الجهات المساهمة.

أكد المحافظ تقديم كل أوجه الدعم والمساهمة لذوى الاحتياجات الخاصة انطلاقًا من أحقيتهم في حياة آدمية كريمة وإشعارهم أنهم جزء أساسى من المجتمع واندماجهم داخله ومشاركتهم له تحقيق نهضته.

وأشار المحافظ أن المحافظة تواصل خطتها بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية والمهتمة بتوفير كل سبل الرعاية لهذه الفئة من المواطنين ومساعدتهم في شراء الدراجات البخارية التي تساعدهم على الحركة والتنقل وكسب "لقمة العيش".

وقال المحافظ - في تصريحات له خلال تسليم الدراجات - إن إجمالى الدراجات البخارية التي تم تسليمها للمستحقين منذ بدء الخطة عام 2008 "158" دراجة بتكاليف إجمالية بلغت مليونا و114 ألف جنيه وذلك بخلاف الــ17 دراجة التي تم تسليمها اليـوم.

وأضاف محمد الشعار أنه تم تشكيل لجنة بالمديرية لتلقى طلبات ذوى الاحتياجات الخاصة للحصول على الدراجة بعدها تفحص اللجنة الطلب والمستندات المقدمة التي تثبت أحقية مقدم الطلب وإعداد أبحاث بالنتيجة وفقًا للقوانين والقرارات الصادرة بالشروط الواجب توافرها في المتقدم.
الجريدة الرسمية