رئيس التحرير
عصام كامل

جمال علام .. صعيدي ياباني أم تايواني !!


لا أحد ينكر أن صراع بث مباريات الدوري الذي استمر فترة طويلة ليس له أي علاقة بالمصلحة العامة للكرة المصرية، حيث إن الجميع أصبح على قناعة تامة بأن هذا الصراع لا يعدو أن يكون صراع مصالح بين الكبار مهما رددوا هؤلاء الكبار كلاما معسولا عن المصلحة العامة.. والتفاصيل في ذلك كثيرة ومتعددة ولم ينشر منها سوى القليل.


وعندما يستقر اتحاد الكرة على بيع المباريات للتليفزيون حصريا وبالأمر المباشر بعد فترة طويلة من الارتباك فهذا لن يكون نهاية هذا المسلسل.. بل هو البداية.. بل وستحمل الأيام المقبلة مفاجآت عديدة ستصل إلى النائب العام والمحاكم والدخول في حرب شرسة في كافة وسائل الإعلام .

وما لفت نظري في هذه الأزمة هو حالة الارتباك والخوف والتردد الشديد الذي سيطر على رئيس الاتحاد الصعيدي جمال علام.. فسمعته مرة يقول لن أوقع على عقد التليفزيون حتى لا أدخل السجن.. ثم عاد مرة أخرى ليؤكد أن عقد التليفزيون لا توجد به أي شبهة.. ولكن الغريب هو أن نجد رئيس الاتحاد يتناول حبوب الشجاعة القاسية وذلك في مؤتمر صحفي عقد بالأمس في مقر اتحاد الكرة.

علام قال بالحرف الواحد "إنه سيرد على منتقديه بالمستندات وأن من يظن أن الأوراق والمستندات حرقت وضاعت في حريق الاتحاد فهو واهم لأنه محتفظ بها في مكان آمن وأن أي شخص ينتقد اتحاد الكرة عليه أن ينظر إلى تاريخه أولا".. هذا هو كلام رئيس الاتحاد الذي أعتبره من وجهة نظري مصيبة وفضيحة في نفس الوقت .

فقول علام إنه سيرد على منتقديه بالمستندات وأنه يحتفظ بالمستندات في مكان آمن فهو بمثابة تهديد ووعيد باللسان فقط وبالتالي فهو إذا كان يملك مستندات ضد أحد ويحتفظ بها ولم يقدمها للنيابة فهو متواطئ.. وإذا كان يستخدمها للدفاع عن نفسع فقط فهو مغرض وغير أمين على قيادة الاتحاد.. فملفات الفساد ضد أي شخص مهما كان شأنه لا يمكن أن تستخدم للابتزاز.

أما كلامه عن منتقديه والنظر إلى تاريخهم قبل توجيه الانتقادات له وللاتحاد فهو أيضا تصريح مضحك ومثير للشفقة.. فكلنا يعرف أن منتقديه في العلن هم رئيس النادي الأهلي ونائبه والكابتن أحمد شوبير وأحمد مجاهد وفي السر يتواجد الكثيرون وفي مقدمتهم هاني أبو ريدة.. إذن عن أي تاريخ يتحدث لهؤلاء.. واذا كان لا يقصد هؤلاء من حيث التاريخ.. فمن هو الشخص الموجود في هذه المنظومة الذي يمكن أن يقارن علام تاريخه بتاريخه ؟!

بصراحة أشعر بأن من حول علام سيسرعون بإسقاطه وإدخاله في مشاكل لا حصر لها قد تؤثر عليه في انتخابات مجلس الشعب المقبلة.. يا حج جمال علام يا صعيدي.. لا تنس الطريقة التي جلست بها على كرسي الرئاسة ولا تسمع لمن حولك لأنهم سيبيعونك في أقرب محطة مثلما فعلوا مع غيرك.. فأنت تعيش داخل مستنقع لا تعلم حتى الآن كيف يدار من الخارج والداخل.. يا حج جمال خليك صعيدي ياباني أصلي ولا تسعى وراء التايواني!!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية