رئيس التحرير
عصام كامل

قبول استقالة رئيس الجامعة اليابانية في مصر

 الدكتور حسام عيسى
الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، قبول الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي، ومعه مجلس أمناء الجامعة الاستقالة غير المسببة من الدكتور أحمد بهاء الدين خيرى رئيس الجامعة السابق.


وشكلت الجامعة لجنة تضم نواب رئيس الجامعة الثلاثة لبحث مشكلات الأكاديميين والإداريين والطلاب والحل الفوري لها بما يتفق مع اللوائح والقوانين المنصوص عليها، ومراعاة الظرف الدقيق الذي تمر به الجامعة؛ حيث تشهد استعدادات مهمة للبدء في إجراءات المرحلة الثانية من مشروع إنشائها بالشراكة مع الجانب اليابانى.

وأضافت الجامعة في بيان لها اليوم السبت، أن الطلاب انهوا إضرابهم بعد استقالة رئيس الجامعة وانتظموا في حضور محاضراتهم ومعاملهم، وعاد الموظفون إلى مكاتبهم لمواصلة مهامهم.

وكانت الجامعة قد وقعت على محضر مناقشات المرحلة الثانية لاستكمال الجامعة بوزارة التعليم العالى، والذي يؤكد التزامات الجانبين المصرى واليابانى تجاه المرحلة الثانية للجامعة لخمسة أعوام بدأت من العام الماضى وحتى 2018، وهى المرحلة التي من المتوقع أن تشهد افتتاح مرحلة البكالوريوس، اعتبارًا من العام الدراسى 2016 /2017 عقب الانتهاء من إنشاء المقر الدائم للجامعة.
الجريدة الرسمية