رئيس التحرير
عصام كامل

اسعفي طفلك عند الإصابة أثناء اللعب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ربما يصاب طفلك الصغير أثناء لعبه في المنزل أو مع أقرانه إصابة خفيفة، إلا أن بعض الإصابات تسبب آلاما شديدة والتعامل الخاطئ معها يزيد المشكلة سوءا، خاصة إذا كانت إصابة رياضية وناتجة من الاحتكاك في أرض الملعب.

ينصح الدكتور محمد الزيدي مدرب رياضي، أولياء الأمور بالتعرف على أهم خطوات الإسعافات الأولية عند التعرض لإصابة رياضية، موضحا أن الإسعاف بالتبريد من أفضل أنواع الإسعافات الأولية، في حالة الشد العضلي والكدمات والتواء المفاصل.

وأوضح أن العلاج بالتبريد يساعد في تقليل درجة حرارة الأنسجة المصابة، والتحكم في تمدد الأوعية الدموية، والتحكم في النزيف، وتقليل الألم بشكل متدرج وسريع.

وأضاف أنه يمكنك إسعاف الشخص بالتبريد باستخدام أكثر من طريقة، الأولى تحريك قطعة ثلج بشكل دائري على الجزء المصاب، لمدة من 7 إلى 10 دقائق، وتستخدم في إصابات الكوع والركبة والساق، أو استخدام كيس الثلج المجروش، على الجزء المصاب نحو نصف ساعة.

وأشار إلى أن الإسعاف بالماء البارد المخلوط بالثلج، يكون بوضع يد المصاب أو قدمه أو كوعه فيه وبعد 20 دقيقة، يخرج الجزء المصاب من الماء المثلج، ثم يرده من جديد، ويمكن تكرار أي طريقة أربع مرات في اليوم.
الجريدة الرسمية