رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة" تحذر من "الانفلونزا الأمريكية" وتتخذ الإجراءات الاحترازية

الدكتور عمرو قنديل
الدكتور عمرو قنديل

اتخذت وزارة الصحة، كل الإجراءات الاحترازية تخوفا من انتشار "الانفلونزا الأمريكية" من خلال قدوم المواطنين الأمريكيين إلى مصر لزيارتها.

ورفعت درجات الاستعداد القصوى بمستشفيات الحميات بالجمهورية مع تشديد الإجراءات فى الحجر الصحى على القادمين على مصر للسياحة وغيرها تحسبا لانتقال المرض مع توفير الأمصال اللازمة للمرض ووضع خطة لعلاجه.

الجدير بالذكر أن مرض الانفلونزا انتشر فى الولايات المتحدة الأمريكية لدرجه الوباء، حيث تخطت نسبة الوفيات 7.3% من حالات الوفاة فى أمريكا الأسبوع الماضى كانت بسبب الالتهاب الرئوى الحاد والانفلونزا.

من جانبه قال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة والسكان للطب الوقائى، إن الوزارة بوجه عام وقطاع الطب الوقائى بوجه خاص استعدت لمواجهة أمراض فصل الشتاء التى تشمل فيروسات الانفلونزا بجميع أنواعها من انفلونزا الطيور والخنازير وغيرها من أنواع الانفلونزا المستجدة.

تشمل هذه الاستعدادات نشر الوعى لدى المواطنين بالمرض والوقاية منه فى كل وسائل الإعلام المختلفة، فضلا عن الحصر أولا بأول لحالات الإصابة حال ظهورها، ذلك إلى جانب توفير التطعيمات والأدوية العلاجية اللازمة للمصابين.

وشدد قنديل على ضرورة الوقاية لتجنب الإصابة بأى من الأمراض المختلفة، حيث إن الوقاية هى خير وسيلة صحية وآمنة تقى الجميع عن طريق النظافة الشخصية ونظافة الأدوات الخاصة بكل فرد وعدم استخدام أدوات مشتركة فيما بين أفراد الأسرة إلى جانب عدم التنفس فى أوجه بعضنا البعض وضرورة الغسيل الدائم للأيدى بالماء والصابون.

الجريدة الرسمية