رئيس التحرير
عصام كامل

"الداخلية ": القبض على 235 من عناصر الإرهابية باشتباكات الجمعة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 235 شخصا في مسيرات وتجمعات أنصار جماعة الإخوان، الجمعة، بمختلف المحافظات، لإثارتهم الشغب والعنف بالمنشآت العامة والخاصة ومخالفتهم لقانون التظاهر.


وأضاف المصدر أن متابعة تحركات عناصر تنظيم الإخوان الأرهابي وأنصارهم، أسفرت عن استمرار تصدي الأجهزة الأمنية لمسيراتهم بحسم بمحافظات (القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والإسماعيلية وقنا ) قاموا خلالها بقطع الطرق والتعدي على المواطنين وممتلكاتهم الخاصة وإضرام النيران بعدد من سيارات المواطنين والمحال التجارية ومساكن الأهالي وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف الحارقة والألعاب النارية تجاه المواطنين الرافضين لتحركاتهم الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن المتابعات رصدت قيامهم بحشد مسيراتهم بالقاهرة والجيزة وبعدد من المحافظات منها كفر الشيخ والشرقية والبحيرة والدقهلية والقليوبية مقابل مبالغ مالية.

وقد تمكنت قوات الشرطة من التعامل مع مختلف التداعيات والسيطرة على الموقف وضبط 235 من العناصر الإخوانية المتورطة في تلك الأحداث وبحوزتهم (قنابل محلية الصنع وأسلحة نارية وخرطوش وبيضاء وكميات كبيرة من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية والنبال والبلي..وكذا ضبط مبالغ مالية كبيرة يقومون بتوزيعها على المشاركين بمسيراتهم)

وقد نجم عن ذلك إصابة 17 من رجال الشرطة بطلقات خرطوش وحروق وإتلاف 3 سيارات ودراجة بخارية شرطة وأحد أكشاك المرور بمنطقة المندرة بالإسكندرية، إتلاف عدد من إشارات المرور.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتكثف أجهزة الشرطة دورياتها الأمنية بكافة المحافظات لمتابعة الحالة والتعامل الفوري مع ما يستجد من أحداث وفقا للقانون.
الجريدة الرسمية