رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الوفد" يحشد لـ"نعم" بمؤتمرين في القليوبية

فيتو

عقدت أمانة حزب الوفد بمحافظة القليوبية، مساء اليوم الجمعة، مؤتمرين حاشدين بقريتى العمار الكبرى، التابعة لمركز طوخ، وقرية الرجالات التابعة لمركز بنها تحت عنوان "لماذا نعم للدستور؟"، بحضور محمد عبدالعليم داوود، وكيل مجلس الشعب السابق، وأحمد عودة، نائب رئيس حزب الوفد، والدكتور محمد سليم، أمين حزب الوفد بالقليوبية.

وقال سليم إن الشعب المصرى بكل أطيافه يجب أن يحشد للمشاركة في الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 من يناير الجاري، مشيرًا إلى أن التصويت بـ"نعم" يحقن الدماء، ويدعم الديمقراطية وينهي الصراع الدائر بين الأطياف السياسية في الوطن.

وأكد سليم أن دستور 2013 يعد أفضل الدساتير التي شهدتها مصر، وأنه منح المواد الخاصة بالإسلام ما لم يمنحه دستور جماعة الإخوان الإرهابية في عام 2012، على حد قوله، مضيفًا أن دستور ثورة 30 يوليو هو دستور القرن الــ21 وتحدث عن حقوق العمال وأعطى لهم كثيرًا من الحق وتضاعفت فيه ميزانية الصحة وتحددت ميزانية البحث العلمي التي لم تكن موجودة في جميع الدساتير السابقة. 

من جانبه، أضاف داود: "إننا عشنا سنوات من الفقر والمرض والاستبداد وذقنا كل أنواع الظلم في عهد ما قبل 25 يناير التي أسقطت حاجز الخوف من المصريين تجاه نظام فاسد ومستبد ولكن جاء نظام أكثر فسادًا واستبدادًا ذكرنا بالماضي عندما كانت تحكم لجنة السياسات قبل 25 يناير وجاء مكتب الإرشاد يحكم بعد 25 يناير".

ولفت إلى أن الإخوان لم يستمعوا لصوت العقل وسقطوا ولجأوا للعنف والدموية التي نرفضها تمامًا وتفننوا في تقسيم الشعب المصري واللعب على الوحدة الوطنية، التي هي عماد الوطن.
الجريدة الرسمية