رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الذكرى العاشرة لضحايا طائرة شرم الشيخ المنكوبة

فيتو

أحيت، مساء اليوم الجمعة، أسر ضحايا حادث طائرة «فلاش إيرلاينز»، التي سقطت قبالة شرم الشيخ في البحر الأحمر في الثالث من يناير 2004 الذكرى السنوية العاشرة للمأساة التي راح ضحيتها 148 شخصا، منهم 134 فرنسيا و13 مصريا ومواطن ياباني.


شارك في هذه المراسم محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة وهشام زعزوع وزير السياحة والمهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، وسفير فرنسا في مصر نيكولا جاليه وبرنارد فابر القنصل العام الفرنسي، وكلود فوشار رئيس جمعية ضحايا الطائرة فلاش اير لاينز وجيهان خاطي ممثلة القنصلية الفرنسية بشرم الشيخ.

وتجمع العشرات من أسر الضحايا الفرنسيين والمصريين، أمام النصب التذكاري الذي شيد على شاطئ البحر في شرم الشيخ.

تناوب الحضور كلمات المواساة والتعازي لأسر الضحايا، مؤكدين على عمق العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعب المصري والفرنسي والتي لا يمكن أن يؤثر عليها حادث عارض مثلما حدث مع ركاب الطائرة المنكوبة.

ووقف الجميع دقيقة صامته بعدها قام وزير السياحة والمحافظ ووزير الطيران المدني وسفير فرنسا في مصر بوضع إكليل الزهور أمام أسماء الضحايا المكتوبة على النصب التذكاري.

حضر المراسم اللواء أحمد فوزي السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمود الحفناوي، مدير أمن جنوب سيناء، واللواء صالح سلامة رئيس مدينة شرم الشيخ، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية