رئيس التحرير
عصام كامل

العبد: مكونات حلوى المولد ترتفع أسعارها بنسبة 100 %

صلاح العبد رئيس شعبة
صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات

قال صلاح العبد رئيس شعبة تجار الحلويات بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار المكسرات المستخدمة في إنتاج حلوى المولد، ارتفع بعضها بنسبة 100% مثل السمسم والحمص.


وأضاف العبد أن سعر السكر ارتفع بنسبة ضئيلة ليصل سعر الطن إلى 4200 جنيه، السمسم ارتفع من 14 جنيهًا - العام الماضي - إلى 23 جنيهًا هذا العام، والحمص من 13 جنيهًا ليصل إلى 22 جنيهًا، والفستق وصل سعره إلى 170 جنيها للكيلو، لأننا نعتمد على سوريا في استيراده، وقلة إنتاجه هذا العام قد تكون السبب في ارتفاع أسعاره بهذا الشكل، ولكن باقي المكسرات يتم استيرادها من تركيا وأفغانستان والفلبين وسريلانكا واللوز من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد العبد أن تجار الحلويات يراعون الحالة الاقتصادية للسوق، ولهذا يحصلون على أقل هامش ربح، قائلًا: " أن التاجر لا يهمه سوى البيع، وليس من مصلحته رفع الأسعار وإلا ركدت بضاعته، ونحن كتجار نحب أن نضفي السرور بقطعة من الحلوى في فم المسلمين"، وأقل سعر للحلوى الجيدة هو من 40 جنيهًا، والحلوى لا تباع بالكيلو بل بالعلبة ويحدد محتوياتها السعر.

وأشار إلى أن الأخوة السوريين القادمين من بلادهم إلى مصر، قاموا بافتتاح العديد من محال الحلويات الشامية، ولكن في مناطق 6 أكتوبر والمدن الجديدة، وهذا يعطي منافسة قوية بين الصناعة المصرية ونظيرتها، مما يحسن المنتج، وهذا يصب في مصلحة المواطن.
الجريدة الرسمية