رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر التسعيرة الاسترشادية للخضر والفاكهة للأسبوع المقبل

الخضر والفاكهه
الخضر والفاكهه

وضعت لجنة الأسعار للخضر والفاكهة التي انعقدت بوزارة التموين الأسعار الاسترشادية وهي ملزمة للتجار بدءا من غد السبت وحتى يوم الجمعة المقبل بمناطق القاهرة الكبري.


ويتراوح سعر كيلو الطماطم من جنيه إلى 2 جنيه، وكيلو البطاطس من 2 جنيه ونصف إلى 3 جنيهات ونصف، والبصل الأحمر من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات ونصف، والبصل الذهبي الأصفر من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات و75 قرشا، والكوسة من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات، والفاصوليا من جنيه ونصف إلى 2 جنيه ونصف، والبسلة من 4 جنيهات إلي 4 جنيهات ونصف، والسبانخ 2 جنيه.

والباذنجان الرومي من 2 جنيه إلى 2 جنيه ونصف، والباذنجان العروس من 2 جنيه إلى 3 جنيهات، والباذنجان الأبيض من 2 جنيه إلى 3 جنيهات، والجزر الأصفر بدون عروش من جنيه إلى جنيه و75 قرشا، والخيار الصوب من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات ونصف، والفلفل الرومي من 3 جنيهات الي 4 جنيهات، والفلفل الشطة الحامي من 3 جنيهات إلي 4 جنيهات، والقلقاس من 3 جنيهات ونصف إلى 4 جنيهات ونصف، والبطاطا من جنيه و25 قرشا إلى 2 جنيه.

ويتراوح سعر كيلو البرتقال أبو صرة من 2 جنيه الي 2 جنيه ونصف، والبرتقال البلدي من جنيه ونصف إلى 2 جنيه، والجوافة من 3 جنيهات إلي 4 جنيهات والموز البلدي بأنواعه من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات، واليوسفي بأنواعه من 2 جنيه إلى 3 جنيهات.

وقال الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية: "إنه في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك ارتفاعا بسيطا في أسعار الطماطم وثباتا في أسعار الخضر والفاكهة".

وأضاف أن الأسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الإنتاج وحجم المعروض، موضحا أن هناك خطين لتلقي شكاوى المواطنين وهما 19805 وهو خاص بوزارة التموين والآخر19588 ويتبع جهاز حماية المستهلك.
الجريدة الرسمية