رئيس التحرير
عصام كامل

«هيئة الكتاب» تصدر «لمحات من إبداع الخالق» لنبيل فرحات

فيتو

صدر كتاب «لمحات من إبداع الخالق» للمؤلف نبيل فرحات، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، والكتاب من الحجم الكبير ويبلغ عدد صفحاته 336 صفحة.

يتحدث الكتاب عن صور ومشاهد كثيرة لإبداع الخالق نلمح منها قصد وغاية تخضع لمشيئته كما تدل إبداعاته على إنه العليم الذي لا نهاية لعلمه، فمن قدرته العجيبة أن الله يمنح الجسم البشري قدرة عجيبة على البناء وتجديد ما يلحقه من التلف ليعود كسابق عهد الإنسان به لتستمر الحياة بصورة طبيعية.

ومن آيات القدرة الإلهية يد الإنسان فبها يقوم الإنسان بأدق الأعمال ويحمل بها الأوزان الثقيلة فلا غناء عنها للكاتب أو الصانع أو الزارع أو الفنان أو الطبيب.

ومن العجيب إنه مع التقدم الحضارى واختراع الكثير من الأجهزة والآلات ازدادت أهمية اليد أكثر من ذي قبل فإجراء الجراحات الدقيقة في أجزاء الجسم المختلفة وصناعة الآلات المتناهية الصغر وأعمال الطباعة والديكور تحتاج إلى اليدين ولا تتوقف الأدوار المهمة عند هذه المهام بل هي تمثل جرس الإنذار التي يمكن عن طريقها تنبيه الإنسان إلى ما يمكن أن يصيبه من الأمراض فشحوب راحة اليد يشير إلى إصابة الإنسان بالأنيميا، فكل خلية في جسم الإنسان تشير إلى إبداع الخالق العظيم فالعمليات الحيوية تتم في تكامل رائع ولكن يحدث أن يكون هناك خروج على المألوف في العمليات الخاصة بخلية.

وفى الباب الثاني تناول المؤلف إبداع الخالق في الطبيعة والشمس والقمر والبحار، لقد خلق الله الكرة الأرضية وجعلها مهيأة لحياة الإنسان وجميع المخلوقات بتيسير منه سبحانه، فالأرض تتحرك حول الشمس حتى لوكانت ثابتة في مكان واحد فمن قدرته عز وجل جعل الشمس تواجه الأرض أول الصباح من المشرق وتدور من منطقة إلى أخرى إلى أن تنتهي إلى المغرب، فتشرق على الجوانب الشرقية بعد ذلك.
الجريدة الرسمية