رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الأمن يدين التفجير الإرهابي بلبنان ويطالب بمحاكمة المتورطين

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

أدان مجلس الأمن الدولي الهجوم الإرهابي الذي وقع في جنوب بيروت، اليوم الخميس، وأسفر عن مصرع 5 أشخاص على الأقل وجرح العشرات، وأكد على ضرورة تقديم الجناة إلى العدالة.


وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن تعازيهم لأسر الضحايا وعن تعاطفهم مع جميع المصابين في هذا العمل الشنيع، كما قدم المجلس تعازيه إلى شعب وحكومة لبنان.

وأكد مجلس الأمن في بيان صحفي أن "الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها، وأينما وقعت وأيا كان مرتكبوها".

كما أكد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة التصدي بكل الوسائل لتهديدات السلم والأمن الدوليين، وذلك وفقا لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، ولا سيما حقوق الإنسان الدولية واللاجئين والقانون الإنساني.

وناشد أعضاء مجلس الأمن جميع اللبنانيين المحافظة على الوحدة الوطنية في مواجهة محاولات تقويض الاستقرار في البلاد، وشددوا على أهمية احترام جميع الأطراف اللبنانية لسياسة النأي عن النفس فيما يخص الأزمة السورية الحالية، وذلك بما يتسق مع التزام الأطراف اللبنانية في إعلان بعبدا.
الجريدة الرسمية