رئيس التحرير
عصام كامل

بيع جميع نسخ لافيراري بـ1.4 مليون دولار للسيارة

السيارة فيرارى
السيارة فيرارى

اعتادت فيراري أن تقدم للعالم مجموعة من أكثر السيارات تفردًا وقوة، وأكثرها كذلك حملًا للقب سيارات الأحلام.

وبين كل تلك السيارات يأتي طراز الشركة الرئيسي، الذي يتم تبديله كل عدة أعوام ليمثل قمة ما وصلت إليه فيراري، وهو ما كان سابقًا فيراري إنزو، ومن ثم تولت فيراري لافيراري هذه المكانة الرفيعة بقدر محدد من النسخ المقرر بيعها والتي لا تزيد على 499 سيارة فقط بسعر يصل إلى 1.4 مليون دولار للسيارة الواحدة.

وعلى الرغم من السعر المرتفع للسيارة والذي يفوق السيارات فائقة الأداء المعتادة بأضعاف عدة، إلا أن تقارير عن شبكة CNBC الإخبارية أشارت إلى أن فيراري قد أتمت بالفعل بيع سياراتها الـ 499 على الرغم من أن السيارة لم يبدأ تسليمها إلى العملاء بعد.

فقد تقدم 1000 شخص بطلب لشراء لافيراري الجديدة، وقد استقرت فيراري على الـ 499 المحظوظين ممن سيحصلون عليها، وهم ممن انطبقت عليهم شروط الشركة للحصول على لافيراري، ومن ضمنها على سبيل المثال أن تمتلك عددا لا بأس به من سيارات فيراري السابقة.

وتعمل فيراري لافيراري بمحرك V12 سعة 6.3 لترات بقوة تصل إلى 800 حصان وعزم 700 نيوتن.متر. ويدعم هذا المحرك آخر كهربائيا بقدرة تصل إلى 163 حصان وعزم 270 "نيوتن.متر"، وهو ما يصل بالقوة الإجمالية لفيراري لافيراري إلى 963 حصان تكفي لدفعها إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من ثلاثة ثوان، وحتى الوصول إلى سرعة قصوى 350 كم/س.

وأشارت CNBC إلى أن نصيب السوق الأمريكية من تلك السيارات الـ 499 كان 120 سيارة فقط.
الجريدة الرسمية