رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: حديقة مطار إمبابة تكلفت 80 مليون جنيه

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أن مشروع تطوير شمال الجيزة يهدف إلى إحداث تنمية شاملة للقطاع الشمالي من المحافظة والقضاء على العشوائيات بالمنطقة وفتح محاور جديدة وربطها بالطريق الدائري.. مشيرا إلى أن حديقة مطار إمبابة تكلفت 80 مليون جنيه وتستوعب 5 آلاف مواطن يوميا.

جاء ذلك خلال افتتاح المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام وطاهر أبو زيد وزير الرياضة وخالد عبد العزيز وزير الشباب والدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة حديقة أرض مطار إمبابة المقامة على مساحة 38 فدانًا على طراز ريفي متميز.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توسعة العديد من الشوارع الطولية والعرضية وفتح محاور جديدة مما يسهل معه دخول كافة سيارات الخدمات لأهالي المنطقة.

ووافق وزير الإسكان على تعيين 50 بالمائة من العاملين بالحديقة من أهالي المنطقة وعمل تخفيضات للأهالي على رسوم دخول الحديقة واستكمال دهان المنازل المطلة عليها.. مطالبا المواطنين بالنزول يومى 14، 15 يناير والمشاركة في الاستفتاء على الدستور.

وينفذ المشروع على مساحة 3140 فدانا ويشمل أكثر من مرحلة الأولى منها المنطقة السكنية على مساحة 52 فدانا بإنشاء 160 عمارة سكنية بإجمالى 3200 وحدة بتكلفة 600 مليون جنيه يتم تسكين المواطنين المضارين من فتح المحاور المرورية الجديدة وتوسعة الشوارع كما يشمل المشروع الحديقة المنشأة على مساحة 38 فدانا بتكلفة 80 مليون جنيه تستوعب 5 آلاف فرد/ يوم وتشمل الحديقة مركزا خدميا يضم معهدا هندسيا ومنتدى للشباب و3 مدارس ومستشفى وقسم شرطة ومركز شباب وسجل مدني.
الجريدة الرسمية