رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 5 من أعضاء الإرهابية المتورطين في أحداث الهرم 15 يومًا

اشتباكات الهرم -
اشتباكات الهرم - صورة أرشيفية

أمر مصطفى عبد اللطيف مدير نيابة الهرم، بحبس 5 متهمين، من أعضاء الجماعة الإرهابية، والذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم خلال أحداث الاشتباكات التي شهدتها منطقة الهرم، الجمعة الماضية أثناء مشاركتهم في مسيرات، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعدما أكدت التحريات تورطهم في ارتكاب أعمال شغب.

كانت نيابة الهرم برئاسة وائل خشبة باشرت التحقيق مع المتهمين الخمسة، ووجهت لهم اتهامات خرق قانون التظاهر والتجمهر دون إخطار قوات الأمن وإثارة الشغب وإتلاف ممتلكات عامة والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف لتكدير السلم العام.

وكشفت التحقيقات المبدئية عن أن المتهمين من المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة، وأنهم رشقوا قوات الأمن بالحجارة بعد قيامهم بتحطيم وتكسير الأرصفة، وألقوا زجاجات المولوتوف الحارقة على أفراد الأمن الذين حاولوا فض تظاهرتهم بشارع الهرم.

ودلت التحقيقات على أن عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية تجمهروا حول قسم شرطة الطالبية، وأثاروا الشغب وهو ما دفع قوات الشرطة بقيادة اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى نقل المتهمين المحبوسين بحجز القسم إلى قسم شرطة الجيزة تحسبا لمحاولات اقتحام القسم وتهريب المتهمين.
الجريدة الرسمية