رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 6 وزراء يفتتحون حديقة أرض مطار إمبابة

فيتو

حضر كل من المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق، المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة البيئة، الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، وخالد عبد العزيز، وزير الشباب، بالإضافة إلى الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، افتتاح حديقة أرض مطار إمبابة المقامة على مساحة 38 فدانا على طراز ريفى متميز، اليوم الخميس.

ووافق وزير الإسكان على تعيين 50 % من العاملين بالحديقة من أهالي المنطقة، وعمل تخفيضات للأهالي على رسوم دخول الحديقة واستكمال دهان المنازل المطلة عليها.

وطالب وزير الإسكان المواطنين بالنزول يومى 14 و15 يناير والمشاركة في الاستفتاء على الدستور.

وقال محافظ الجيزة: إن الحديقة تقع ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة ومن المقرر أن تتسلمها المحافظة بعد الانتهاء منها. مشيرا إلى أنه سيتم إسناد إدارة الحديقة إلى شركة خاصة لضمان إدارتها بصورة جيدة والحفاظ على ما أنفق عليها وإجراء الصيانة الدورية لها.

وأكد عبد الرحمن أن مشروع تطوير شمال الجيزة يهدف إلى إحداث تنمية شاملة للقطاع الشمالى من المحافظة والقضاء على العشوائيات بالمنطقة وفتح محاور جديدة وربطها بالطريق الدائرى.

وينفذ المشروع على مساحة 3140 فدانا ويشمل أكثر من مرحلة الأولى منها المنطقة السكنية على مساحة 52 فدانا بإنشاء 160 عمارة سكنية بإجمالى 3200 وحدة بتكلفة 600 مليون جنيه، ويتم تسكين المواطنين المضارين من فتح المحاور المرورية الجديدة وتوسعة الشوارع، كما يشمل المشروع الحديقة المنشأة على مساحة 38 فدانا بتكلفة 80 مليون جنيه تستوعب 5 آلاف فرد يوميا، وتشمل الحديقة مركزا خدميا يضم معهدا هندسيا ومنتدى للشباب و3 مدارس ومستشفى وقسم شرطة ومركز شباب وسجلا مدنيا.

وأشار المحافظ إلى أنه تمت توسعة العديد من الشوارع الطولية والعرضية وفتح محاور جديدة مما يسهل معه دخول كل سيارات الخدمات لأهالي المنطقة.
الجريدة الرسمية