رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية السعودية: زعيم جماعة "عبد الله عزام" ضمن قائمة الـ 85 الإرهابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مصدر أمني سعودي أن ماجد الماجد، السعودي الجنسية الذي اعتقلته السلطات اللبنانية لارتباطه بتفجيرين استهدفا سفارة إيران في بيروت في نوفمبر الماضي، هو المطلوب رقم 70 في قائمة الـ85 الإرهابية لدى المملكة التي صدرت قبل سنوات.


وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي - في بيان وزع في الرياض اليوم الخميس-، إن زعيم جماعة "عبد الله عزام" ماجد الماجد مدرج على لائحة من 85 مطلوبا من السلطات السعودية للاشتباه بصلاتهم بتنظيم القاعدة".

كان السفير السعودي لدى لبنان محمد عوض عسيري قد صرح لصحيفة "الرياض" على موقعها الإلكتروني اليوم بأن "سلطات لبنان أبلغت سفارة السعودية ببيروت تمكنها من اعتقال ماجد الماجد أمير كتائب عبدالله عزام والقيادي في تنظيم القاعدة والمطلوب لجهات الأمن السعودية".
وقال عسيري "السلطات اللبنانية أبلغت السفارة بمعلومات أولية تصل لنسبة 90% بأن الذي تم القبض عليه هو ماجد الماجد نفسه، وهم بانتظار إجراء فحوصات الحمض النووي "دي إن أيه" للتأكد 100 بالمئة من أن المقبوض عليه هو الماجد".

وعن إمكانية تقديم طلب لنقله إلى المملكة لكي يحاكم بها، أوضح عسيري أن "سلطات لبنان لا زالت تجري التحقيق مع المقبوض عليه، وأن السفارة تتابع الموضوع مع لبنان للتأكد أولا من هويته ثم إذا تم التأكد منه فلكل حادث حديث".
الجريدة الرسمية