رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. علام: الجبلاية رفضت عقد الجزيرة وتعاقدت مع التليفزيون لإحياء مديونيته

جمال علام رئيس اتحاد
جمال علام رئيس اتحاد الكرة

أكد جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم خلال المؤتمر الصحفى الذي أقامه لإعلان تفاصيل تعاقد الاتحاد مع التليفزيون لبث مباريات الدوري المصرى على قنواته أنه لم تتقدم لشراء مباريات الدوري الممتاز أي قناة فضائية إلا قناة الجزيرة القطرية وكان عقدهم مرفوضا بالنسبة لنا ولم يناقش من الأساس وأن الاتحاد فضل التعاقد مع التليفزيون لإحياء المديونية القديمة لديهم والتي قاربت على النسيان نظرا لوجودها منذ عام 2008 والتي قدرت مؤخرا بـ 28 مليون جنيه.


ونفى علام صحة ما يتردد عن عدم قانونية التعاقد مع التليفزيون بالأمر المباشر، مؤكدًا أن الاتحاد والتليفزيون جهتان حكوميتان ولذلك أصبح التعاقد جائزا قانونيا.

وأشار علام إلى أن المجلس الحالى هو من يحافظ على حقوق الأندية ولذلك قاتلنا على مديونيتنا لدى التليفزيون لإحضار حق الأندية.  

وأكد علام أن الاتحاد اتفق مع وزيرة الإعلام على بث مباريات القسمين الثانى والثالث على القنوات التليفزيونية المحلية التابعة للمحافظات، فضلًا عن تشكيل لجنة لتسويق مباريات الدوري العام على الموبايل والإنترنت.

واختتم علام المؤتمر الصحفى قائلا إن التعاقد تم بمبلغ 70 مليون جنيه وتم إثبات هذا المبلغ في مضبطة كل من وزارتى الرياضة والإعلام وإن وزارة المالية هي من ضمنت هذا العقد.
الجريدة الرسمية