رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم": صرف رواتب معلمي مدارس الإخوان الخاصة خلال أيام

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر

أكد أحمد حلمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه تم التحفظ الفعلي على أموال وممتلكات المدارس الإخوانية الـ87 المعلنة أسماؤها من قبل.


وأوضح - في تصريحات خاصة - أن صرف أي أموال تتعلق بتلك المدارس سواء كانت أموالا خاصة بحقوق المعلمين أو تكاليف ضرورية للتشغيل والصيانة بتلك المدارس سيتم تحت إشراف التربية والتعليم، وبتأشيرة من اللجنة المركزية للإدارة.

وقال حلمي: "إن الوزارة تتعامل مع التحفظ على المدارس المعلنة بعقل وحكمة شديدين للحفاظ على الطلاب أولا باعتبارهم مسئولية الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم".

وأشار إلى وجود اتصالات بين التربية والتعليم والعدل لحل مشكلة رواتب المعلمين والعاملين بتلك المدارس، خاصة أن مسئولي الشئون المالية بتلك المدارس ممنوعون من التعامل مع البنوك، أو صرف أي أموال.

وأوضح أنه سيتم صرف رواتب المعلمين والعاملين بتلك المدارس، خلال أيام قليلة جدا، من خلال تأشيرات بالصرف ستصدر عن وزارة التربية والتعليم لأنها حقوق عاملين، ولا يمكن المساس بها.

وأشار إلى أن عددا من المدارس المعلنة أسماؤها تقدمت بتظلمات وهي حياة والأمجاد الخاصة والمقطم الدولية للغات، والبشائر ببلقاس الدقهلية، مضيفا أن ممثلي مدرسة البشائر كانوا تقدموا بتظلم شفاهي فتم توجيههم إلى كتابة تظلمهم.

وقال: "إن الباب مفتوح لتلقي أي تظلم لكن البت في التظلم من عدمه ليس من حق التربية والتعليم وحدها، لكنه شأن يحتاج إلى رأي الجهات الأمنية، ووزارة العدل".

وأوضح أن التظلمات الواردة للتربية والتعليم كلها قائمة على نفي الصفة الإخوانية، مشيرا إلى أن جميع المدارس التي كانت عليها مخالفات قدمت تقريرا عن إجراءات إزالة المخالفة، والقضية حاليا هي قضية تنفيذ حكم قضائي واجب النفاذ، فيما يتعلق بحظر أنشطة جماعة الإخوان، وليست قضية مخالفات مدرسية.
الجريدة الرسمية