رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: إنشاء مجمعات للمخابز الحكومية لمواجهة استغلال تجار الدقيق

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

عقد المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة، اليوم الخميس، اجتماعه الأول برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة منذ احتراقه على يد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأكد المحافظ - خلال الاجتماع - أنه يتوجه بالشكر لكل العاملين المشاركين في ترميم وإصلاح المبانى التي أصابها الحريق، قائلا: "إنه على الرغم أن القاعة لم تستكمل أعمال التشطيبات النهائية إلا أننا صممنا أن ينظم الاجتماع بها حتى نؤكد عودتنا إلى مكاننا الأصلى".

ووجه المحافظ والقيادات التنفيذية التهانى للإخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة ووزارة التضامن والشئون الاجتماعية للإشراف والمتابعة على أعمال الجمعيات الأهلية لضمان عدم تأثر الخدمات التي تقدمها للأهالي مشيرًا إلى أنه لم تتوقف أي جمعية أو مركز خدمى ولو لمدة يوم واحد وجميعهم يعملون كالمعتاد.

وطالب المحافظ خلال الاجتماع الذي حضره نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء الأحياء بعدم ترك أي أعمال حفر بالشوارع لأنها تعد مصدرا أساسيا لشكاوى الأهالي وتمهيد الشوارع لحركة المشاة والسيارات.

وكشف المحافظ أن توجه الدولة خلال الفترة الحالية هو إنشاء مجمعات كبرى للمخابز وذلك لمواجهة استغلال أصحاب المخابز الصغيرة وبيع الدقيق في السوق السوداء، مشيرًا إلى أن المحافظة طرحت عدة أماكن لإنشاء مجمعات بها منها قطعة أرض بكرداسة تعمل القوات المسلحة على إنشاء مجمع مخابز عليها.

وشدد الدكتور على عبد الرحمن على تحرى الدقة في التعامل مع المقاولين والتعاقد فقط مع المشهود لهم بالكفاءة والالتزام وإنهاء المشروع في الميعاد المتفق عليه والتخلى عن مقاول السنوية غير القادر على التنفيذ في الموعد المحدد لإنهاء الأعمال.
الجريدة الرسمية