رئيس التحرير
عصام كامل

الفقي يعلن انضمامه إلى "مين بيحب مصر"

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

أعلن الدكتور مصطفى الفقي مساعد أول وزير الخارجية السابق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن القومي بمجلس الشعب الأسبق انضمامه لحملة مين بيحب مصر.

وأكد أنه سيقف قلبا وقالبا في تدعيم المنظمة العربية الأفريقية لتطوير العشوائيات وأنه سيتم تنظيم الأفكار لحل مشكلة العشوائيات وسكان القبور أو ما تسمي "البطون الجائعة".

وأشار إلى أن هناك ثورة ثالثة قادمة إذا لم يتم تقديم حلول فعلية لهؤلاء على أرض الواقع، مؤكدا أنه يقف إلى جانب أي عمل وطني يسهم في تقدم مصر وجعلها في يوم من الأيام من دول العالم الأول ومن اللازم أن يتكاتف جميع المسئولين لحل هذه المشكلة من أجل أمن مصر القومي.

ودعا الحسين حسان مؤسس حملة مين بيحب مصر والمنظمة العربية الأفريقية لتطوير العشوائيات المصريين في الخارج لتبنى قضية سكان القبور الذي يبلغ عددهم 4.7 ملايين مواطن على وجه الخصوص.

واقترح أن تعمل كل جالية من الجاليات تبني منطقة خاصة لسكان القبور والعشوائيات تودع إلى أن تركز كل جالية جهودها من أجل النهوض بهذه العشوائية ووضع خطة طموحة من 3 إلى 5 سنوات للقضاء على المشاكل الرئيسية التي تواجه سكان هذه المنطقة.

وأكد إبراهيم مطر المتحدث الإعلامي لحملة مين بيحب مصر والمنظمة العربية الأفريقية لتطوير العشوائيات أن خارج مصر ما يزيد على 8 ملايين مصري منتشرين في مختلف دول العالم بأرقام متفاوتة ومستويات اجتماعية ومادية متفاوتة أيضا، ولكن يجمع بينهم عامل واحد وهو حب مصر والرغبة في رد الجميل والمساهمة في صناعة النهضة.
الجريدة الرسمية