رئيس التحرير
عصام كامل

مدير أمن المنوفية يكشف خطة تأمين الأقباط بقرى المحافظة

 اللواء سعيد أبو
اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية

أكد اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية أن المديرية اتخذت تعزيزات أمنية غير عادية لتأمين الكنائس ودور العبادة الخاصة بالاخوة الأقباط بقرى ومراكز محافظة المنوفية.


وأضاف أنه تم الدفع بمجموعات سرية ضعف الأعداد المتواجدة مسبقا، كما تم توجيه مجموعات قتالية أخرى للمشاركة في أعمال التأمين خاصة بالقرى ذات الكثافة الإخوانية والمتواجد بها أسر وعائلات من الاخوة الأقباط بقصد توفير أكبر قدر متاح من الحماية اللازمة لهم.

وكشف مدير أمن المنوفية في تصريحات خاصة لـ "فيتو" طبيعة الخطة الأمنية الحالية التي يتم اتباعها حاليا لتحقيق أقصى درجات التأمين من خلال مجموعات سرية وأكواد أمنية متحركة وثابتة بأهم الميادين والشوارع الرئيسية بقيادة ضباط نظاميين وضباط مباحث هذا بالإضافة للتشكيلات المتواجدة أساسا بعواصم المراكز بالمحافظة والتي ترابط بجوار الكنائس الكبرى للتحرك والانتشار السريع حال ورود أي بلاغات بقيام أحداث عدائية من جانب الإخوان الإرهابيين لمحاولة إثارة حالة من القلاقل.

وأشار مدير أمن المنوفية إلى أن الأوضاع بالنسبة لقرى المحافظة تتسم بحالة من الهدوء والسيطرة ولم تسجل غرفة العمليات المركزية بمديرية الأمن حتى الآن أية حالات خارجة عن السيطرة أو مشاغبات في ذلك الإطار.
الجريدة الرسمية