رئيس التحرير
عصام كامل

وورلد سوكر: "أبوتريكة" من بين أعظم 5 لاعبين في تاريخ إفريقيا

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

تناولت مجلة وورلد سوكر المتخصصة في كرة القدم مسيرة النجم الكبير محمد أبو تريكة.

وأشارت في تقرير احتل صفحة ونصف الصفحة في عدد شهر يناير إلى إنهاء اللاعب مسيرته في الملاعب الخضراء نهاية رائعة، بعد أن قاد النادي الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة ليحتل الفريق المصرى صدارة الفرق الإفريقية الفائزة باللقب ومتقدما على غريمه نادي الزمالك المصرى الذي فاز باللقب خمس مرات.


وأوضحت المجلة أن قائمة الألقاب التي حققها أبو تريكة سواء مع النادي الأهلي أو المنتخب المصرى على مدى عشر سنوات تضعه بين أعظم خمسة لاعبين في القارة الأفريقية على مر العصور، ففاز مع النادي الأهلي بخمسة ألقاب ببطولة دوري الأبطال، بجانب سبعة ألقاب للدوري المحلى، ولقبين لكأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المصرى بجانب أربعة ألقاب لكأس السوبر الإفريقى بخلاف الفوز ببطولات أخرى.

وأضافت الصحيفة أنه أكثر من مجرد أحد أعظم اللاعبين الذين شهدهم النادي الأهلي ومنتخب مصر على مدى التاريخ بل أنه من خلال أخلاقياته وضع في مكانة كبيرة سواء في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط بل أبعد من ذلك.

وذكرت المجلة أنه منذ انتقاله من نادي الترسانة إلى النادي الأهلي كان القوة المحركة لكل من فريق الأهلي ومنتخب مصر خلال الجزء الأكبر من العقد الأخير، الذي شهد نجاحات غير مسبوقة للنادي الأحمر ومنتخب الفراعنة، واشتهر لاعب خط الوسط بإخلاصه وذكائه وضميره الاجتماعى داخل الملعب وخارجه.

الجريدة الرسمية