رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..«كورولا 2014 » الأجمل تصميمًا في تاريخ «تويوتا»

فيتو

كشف الصانع الياباني الأكبر عن الصور الرسمية الأولى لسيارة تويوتا كورولا 2014 التي تتمتع بخطوط خارجية عصرية ضمن تصميم يوحي بالقوة ويبتعد عن الشكل التقليدي الذي عانت منه كورولا بجيلها السابق.


وتتوفر تويوتا كورولا 2014 بثلاث فئات تجهيز مختلفة هي أل، أل أي وأس، وتزود جميعها بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.8 ليتر يولد قوة 132 حصانا، أما الفئة أل أي أيكو فتجهز بمحرك سعة 1.8 ليتر أيضًا ولكن بقوة تبلغ 140 حصانا.

وفيما يتعلق بالتجهيزات يتوفر لـ تويوتا كورولا 2014 قياسيًا ثماني وسائد هواء، توصيل الهاتف عبر تقنية بلوتوث وغيرها من التجهيزات تبعًا للفئة المختارة كفتحة السقف بتحكم كهربائي، جهاز استماع موسيقي مع شاشة تعمل باللمس، مفتاح ذكي، مفتاح تشغيل المحرك مثبت في لوحة القيادة ومقاعد من نوع سوفت تكس.

أما فيما يتعلق بالأبعاد الخارجية التي تتألف من طول إجمالي يبلغ 4639 ملم، عرض إجمالي يبلغ 1776 ملم وارتفاع إجمالي يبلغ 1455 ملم، الأمر الذي يعني أن تويوتا كورولا 2014 باتت أطول وأعرض بزيادة تبلغ 99 ملم للطول، 16 ملم للعرض فيما انخفض ارتفاعها بمقدار 10 ملم.

وبفضل قاعدة عجلاتها التي باتت أكبر حجمًا بمقدار 100 ملم مع إجمالي حجم يبلغ 2700 ملم تتمتع تويوتا كورولا 2014 بمقصورة قيادة رحبة خاصة في القسم الخلفي، منها الذي نال ما مقداره 2.95 إنشًا من المساحة الإضافية، وفي مقابل ذلك تتمتع كورولا بلوحة قيادة جديدة مع تصميم يهدف إلى جعلها توفر أعلى درجات الملاءمة.

وتتصل المحركات بعدى خيارات من علب التروس تبعًا لفئة التجهيز المختارة مع علبة يدوية من ست نسب للفئتي أل وأس، علبة تروس من سبع نسب تعمل بتقنية سي في تي لفئات أل أي، أل أي أيكو وأس مقابل علبة تروس أوتوماتيكية من أربع نسب لفئة القاعدة أل.
.
الجريدة الرسمية