رئيس التحرير
عصام كامل

«مصر الخير»: «المالية» عطلت الإفراج عن «بطاطين وملابس شتوية» بمطار القاهرة

جمعية مصر الخير
جمعية مصر الخير

اتهم محسن محجوب، أمين صندوق «جمعية مصر الخير»، وزارة المالية بإعاقة الأعمال الخيرية للجمعية، وقال: إن وزير التضامن الاجتماعي، الدكتور أحمد البرعي، أصدر قرارًا بإعفاء مؤسسة «مصر الخير» من الضرائب الجمركية إلا أن وزارة المالية لم تنفذ قرار الإعفاء الصادر منذ 3 أيام.

وأشار محجوب، في مداخلة مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج «ممكن»، على قناة «سي بي سي»، الأربعاء، إلى احتجاز شحنات من البطاطين والملابس الشتوية قادمة من دول الخليج وشمال أفريقيا، بمطار القاهرة لعدم دفع الرسوم الجمركية رغم قرار وزير التضامن، معربا عن استعداد المؤسسة لدفع الضرائب حال رفض «المالية».

من جانبه، قال هانى مهنى، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، في مداخلة مع البرنامج، إن الوزارة لم تتأخر في حل الأزمة وتسليم البطاطين والملابس الشتوية لمؤسسة «مصر الخير»، مشيرا إلى وجود تواصل مع وزارة المالية ورئيس هيئة الجمارك لحل المشكلة.

فيما قال محمد الصلحاوى، رئيس مصلحة الجمارك، أن «الجمارك قررت الإفراج المؤقت عن 30 طنا من البطاطين والملابس الشتوية، وتسليمها إلى مؤسسة مصر الخير»، مؤكدًا أن الخطاب الصادر من «التضامن» لم يذكر مسئولية الوزارة عن الإعفاء الجمركي.

وطالب بخطاب من «التضامن» أو «مصر الخير» لضمان سداد الضريبة في حال عدم صدور إعفاء من رئاسة الوزراء.
الجريدة الرسمية