رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. فورد تشارك في رالي داكار 2014 بشاحنتي رانجر

فيتو

أعلنت فورد عن خططها للمشاركة في الموسم المقبل من رالي داكار الدولي 2014 والذي يعد واحدًا من أصعب الراليات في العالم وأكثر تحديًا.

واختارت فورد أن تشارك في الرالي بشاحنتى رانجر من جنوب أفريقيا مع فريق وولريدج موتورسبورت. 

وجاء الاختيار على شاحنات رانجر للتصدي لهذا التحدي لتلقي فورد المزيد من الأضواء عليها، فالتحدي كفيل بان يزيد من شعبيتها بشكل كبير، حيث سيقع التحدي في جنوب أمريكا في الفترة بين 5 و18 يناير المقبل.

وتستخدم فورد شاحنتي رانجر T6 مزدوجة الكابينة ذات الدفع الرباعي، وستزود كل منهما بمحرك V8 سعة 5 لترات بقوة 349 حصان تولد عند 4500 لفة في الدقيقة، وعزم 560 نيوتن. متر عند 4100 لفة في الدقيقة.

وعلى الرغم من كون تلك المحركات ليست عملاقة كفاية بمقاييس عالم السباقات، فإن كل منهم لديه القدرة على التهام 90 لترًا من الوقود لكل 100 كم في حالة التسابق في الرمال، وتنخفض إلى 28 لترًا لكل 100 كم في ظروف القيادة العادية. 

وقد تم بناء الهياكل السباقية لتلك السيارات من الكاربون المضغوط بالكامل، وهو ما يساعد على تخفيف وزنها بشكل كبير ليصل إلى 1975 كجم، لتستغل تلك المحركات المتصلة بناقل حركة تتابعي من ست سرعات أفضل استغلال.

وتعمل منظومة الدفع في الشاحنات الجديدة على العجلات الأربعة بشكل دائم، وقد زودت بنظام تعليق مستقل لكل محور وأعمدة مانعة للانقلاب في الأمام والخلف، إضافة إلى تزويدها بعجلات إيفو كورس قياس 16 بوصة وعليها إطارات 245/85 من ميشلان.
الجريدة الرسمية