رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية السابق ينفي انتماءه لـ"الإرهابية" بالتحقيقات

 المستشار حسن النجار
المستشار حسن النجار محافظة الشرقية السابق

استمع المستشار محمد شيرين فهمي، قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى للتحقيق في البلاغات المتعلقة بـ"حركة قضاة من أجل مصر" إلى أقوال المستشار حسن النجار محافظة الشرقية السابق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.


وذلك في البلاغ المقدم ضده إلى مجلس القضاء الأعلى، والذي طالب مقدموه بفصله من القضاء، على اعتبار أنه قبل تعيينه محافظا كان يقدم خدمات لجماعة الإخوان الإرهابية، على نحو أدى إلى تعيينه محافظا، ومن ثم لا يصلح أن يكون قاضيا.

كما تم أيضا سؤاله بشأن تحريات أجهزة الأمن التي استلمها قاضي التحقيق، بشأن انضمامه لحركة "قضاة من أجل مصر" التي كانت تروج لجماعة الإخوان، والتي قامت أيضا بإعلان فوز الرئيس المعزول محمد مرسي تأييدا لما أعلنه حزب الحرية والعدالة بفوز مرشحهم برئاسة الجمهورية، قبل إعلان النتيجة رسميا من قبل الجهة المختصة وهي لجنة الانتخابات الرئاسية.

وتم سؤاله أيضا بشأن تأييده للإعلان الدستوري المكمل الصادر من الرئيس المعزول محمد مرسي في نوفمبر 2012، والذي تضمن عدوانا على السلطة القضائية وتدخلا في شئونها وأعمالها.

وأنكر المستشار حسن النجار -في التحقيقات- انتماءه لجماعة الإخوان، مؤكدا أن تعيينه محافظا جاء بقرار من "الرئيس" على حد قوله بالتحقيقات.

وأكد "النجار" عدم صحة الصور الفوتوغرافية التي جمعته بالقيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل، وعدد من قيادات الإخوان المسلمين.
الجريدة الرسمية