رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة الأطباء بمطروح تعلن انضمامها لإضراب الأطباء الجزئى

الدكتور حمدي جاب
الدكتور حمدي جاب الله

قال الدكتور حمدي جاب الله، نقيب الأطباء بمطروح إن إضراب الأطباء المزمع تنظيمه أول يناير الحالى سيكون بمثابة وقفة تضامنية مع جميع أطباء مصر.


تابع: وتنفيذا لقرار الجمعية العمومية لنقابة أطباء مصر احتجاجًا على وفاة الطبيب أحمد عبد اللطيف مصابا بعدوي داخل أحد المستشفيات.

وأكد أن الإضراب يأتى أيضا للمطالبة بتطبيق كادر الأطباء وتطبيق الحد الأدنى والأقصى في وزارة الصحة وبدل الجذب 150% للعاملين بمطروح ورفع بدل العدوى الذي لا يتعدي 19 جنيها فقط.

وأوضح أنه سيشمل العيادات الخارجية بمستشفيات المحافظة ولا تأثير على العمل بالمستشفيات وتقديم الخدمات الطبية للمرضي.

وفى نفس الوقت وجه محافظ مطروح لتوفير (3) أفراد أمن و(2) عمال لمستشفيات مدينة مرسي مطروح وفرد أمن أو عامل من كل مجلس مدينة للمستشفي الموجود بالمدينة التابع لها مع توفير التأمين اللازم لها بالتنسيق بين مديرية الشئون الصحية ومديرية أمن مطروح.

أضاف أنه كان يجب اختيار التوقيت المناسب للإضراب أو الاحتجاج مراعاة للمصلحة العامة وتحقيق الاستقرار بمصر مؤكدا على ضرورة مراعاة أطباء مطروح للمرضي وتوطيد العلاقة الإنسانية معهم وعدم السماح بدخول مندسين بالوقفة لعدم إثارة الفوضى وضرورة تلافي القصور في إدارة مستشفيات مطروح وتنظيم العمل والاهتمام بالمرضي ونظافة المستشفيات والتعامل الآدمي ومراعاة الضمير المهني.
الجريدة الرسمية