رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الرحمن يستعرض مشروعات محافظة الجيزة في 2013

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن المحافظة نجحت خلال العام الماضى في تنفيذ عدة مشروعات استهدفت مصالح المواطنين خاصة محدودى الدخل، منها تطوير منطقة عشش السودان بشارع السودان وإنشاء 30 وحدة كمرحلة أولى وتسليمها لسكان العشش الذين تواجدوا بالقرب من خط السكك الحديدية.
وأضاف أنه يتم حاليًا الانتهاء من المرحلة الثانية خلال العام الحالى وتضم 75 وحدة بتكلفة 5.2 مليون جنيه، إضافة إلى مشروع الإسكان القومى للشباب بمدينة 6 أكتوبر حيث تم تسليم المرحلة الثانية بعدد 3264 وحدة على مساحة 56 فدانا تضم 118 عمارة سكنية ويجرى حاليًا العمل في المرحلة الثالثة على مساحة 97 فدانا تشمل 215 عمارة تضم 5892 وحدة سكنية.

كما شهد عام 2013 عدة تعديلات مرورية جديدة بتقاطع شارع السودان مع التحرير وتطوير ميدان المنيب بتكلفة 2.5 مليون جنيه بهدف إحداث سيولة مرورية بالميادين والتقاطعات وتحديد مساحات لسيارات الميكروباص للوقوف بها بدلًا من الوقوف العشوائى بالشوارع الذي يتسبب في التكدسات المرورية وتطوير تقاطع الطريق الدائرى مع محور 26 يوليو بالقرب من ميدان لبنان بتكلفة 2.5 مليون جنيه كما خصصت المحافظة 5 مليون جنيه لتطوير محور 26 يوليو وإزالة الأتربة واستعدال الحواجز الخرسانية وإنشاء مواقف لسيارات النقل الجماعى بدلًا من الوقوف بالطريق العام.

كما تم تشغيل 3 محطات كومباكت لمياه الشرب بالحوامدية بتكلفة 3 ملايين جنيه بطاقة 6 آلاف م3 يوميًا وتحل 45% من مشاكل مياه الشرب بقرى الحوامدية.

بالإضافة إلى افتتاح محور أحمد عرابى لربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى وتخفيف الضغط على محور 26 يوليو بتكلفة 350 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية