رئيس التحرير
عصام كامل

جددي مائدتك بالكاليماري اليوناني من مطبخ "آية"

الكاليماري اليوناني
الكاليماري اليوناني

مع بداية عام جديد، ما رأيك عزيزتي حواء في تقديم وجبة سمك صحية ومغذية بمذاق جديد وطريقة تقديم جذابة للصغار والكبار، خاصة أن الأسماك غنية بالفيتامينات والمعادن التي تمنح الجسم طاقة وتحفز التفكير وتقوي الذاكرة.

نقدم من مطبخ آية حسني الصحي، خطوات إعداد "الكاليماري اليوناني المحشي"، تحتاجين 4 أسماك من الكاليماري المتوسط الحجم، أربع شرائح جبن الفيتا، شرائح موتزاريلا، 6 ملاعق زيت الزيتون، فصين ثوم مفروم، نص ملعقة صغيرة توابل أوريجانو.

ينظف الكاليماري جيدا ويشطف من الداخل والخارج، إذا كانت هناك مخالب به ازيليها واحتفظي بها، ضعيها في طبقة واحدة في صينية أو طبق مسطح، ضعي مخالب الكاليماري مع الجبن الفيتا والموتزاريلا معها أيضا في طبقة واحدة.

جهزى التتبيلة عن طريق وضع الزيت والثوم والأوريجانو في وعاء واخفقي مع الملح والفلفل الأسود وصبيه على الكاليماري والأجبان واتركيها ساعة في الثلاجة.

احشي كل واحدة كاليماري بقطعة فيتا وقطعة موتزاريلا مع محاولة ترك الأوريجانو داخله قدر الإمكان، ثم ادخلى عصا الشيش طاووق داخله لإضافة شكل جمالي له.

سخني الشواية وادهنيها بالزيت، اشوي الكاليماري المحشو برفق لمدة دقيقة حول 6-8، اقلبيها واستمري في الشوي لمدة بضع دقائق، عند قلب الكاليماري المحشو، واضيفى المخالب للشواية ويطهى حتى يصبح هشا قليلا، يقدم هذا الطبق مع سلطة اليوناني وخبز توست محمص.
الجريدة الرسمية