رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. انطلاق مسابقة معرض "جوجل" للعلوم

فيتو

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات مسابقة معرض Google للعلوم الثالث بالاشتراك مع المنظمة الأوربية للبحث النووى (CERN) وشركة LEGO Group وNational Geographic وScientific American للعثور على الجيل القادم من العلماء والمهندسين.

ودعت جوجل الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا للمشاركة فى المنافسة العلمية الأكبر عبر الإنترنت وإرسال أفكارهم لتغيير العالم.
وقالت: "طوال العامين الماضيين، أرسل الآلاف من الطلاب من أكثر من 90 بلدًا مشاريع بحثية تتناول بعض أكثر المشاكل التى نواجهها هذه الأيام تحديًا.
وتناول الفائزون السابقون مشاكل، مثل التشخيص المبكر لسرطان الثدى وتحسين تجربة الاستماع إلى الموسيقى للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع وإدراج النظام البيئى الذى عُثر عليه فى المياه فى قوائم.
ونشرت جوجل، عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، فيديو للمسابقة يتضمن تاريخ الابتكارات والاختراعات بداية من اختراع "لويس برايل" أبجدية للمكفوفين وهو يبلغ من العمر 16 عامًا، مرورا بـ "آدا لوفلايس" التى كتبت أول برنامج كمبيوتر بسن 13 عامًا، وأخيرا بدأ ألكسندر جراهام بيل وهو يبلغ من العمر 19 عامًا تجاربه على الصوت واستمر حتى اخترع الهاتف.
يهدف الفيديو إلى رؤية أن العديد من العلماء طوروا على مر التاريخ فضولهم العلمى فى سن مبكرة واستمروا حتى حققوا اكتشافات عظيمة غيّرت من الطريقة التى نعيش بها.

الجريدة الرسمية