رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس بنك التنمية الأفريقى يُشارك فى قمة نيودلهى للتنمية المستدامة

رئيس بنك التنمية
رئيس بنك التنمية الافريقي دونالد كابروكا

بدأ رئيس بنك التنمية الأفريقى، دونالد كابروكا، زيارة إلى الهند للمشاركة فى "قمة دلهى للتنمية المستدامة" المنعقدة فى نيودلهى وتستمر حتى غدًا الجمعة.

وقال بنك التنمية الأفريقى فى بيان أصدره بأديس أبابا، إن كابروكا والذى يرافقه وفد من كبار المسئولين بالبنك سيجرى خلال القمة اجتماعات مع كبار المسئولين بالحكومة الهندية بهدف تعزيز العلاقات مع هذا العملاق الاقتصادى بجنوب آسيا، وخاصة فى مجالات الشراكة الإنمائية وحشد الموارد لتنمية القارة السمراء.
وأشار البيان، إلى أن لقاءات كابروكا ستركز على بحث سبل تعزيز الشراكة بين البنك والقطاع الخاص، وخاصة مع الشركات الهندية المشاركة فى مشروعات البنية التحتية، وكذلك بحث الاستفادة من تجربة الهند مع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتجربة الشركات الهندية التى تستثمر فى مشروعات فى إفريقيا.
كما يبحث كابروكا مع وزير المالية الهندى، سبل تعزيز التعاون الثنائى بين الهند والبنك وكذلك مشاركة الهند فى الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الافريقى للعام 2013 فى مراكش بالمغرب فى مايو المقبل لاستعراض تجربة وخبرة الشركات الهندية.
وكثفت الهند، التى انضمت لعضوية البنك فى عام 1982، من التزامها بالقارة منذ "القمة الهندية الأفريقية الأولى" والتى عقدت فى نيودلهى فى إبريل 2008 وأعلنت الحكومة عن تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة 5.4 مليار دولار لمشروعات التنمية فى القارة سواء على المستوى الثنائى أو من خلال التجمعات الاقتصادية الإقليمية فى إفريقيا.
الجريدة الرسمية