رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. سيارات مرسيدس في اختبار على حلبة ميناء ياس بأبو ظبي

فيتو

شركة سيارات مرسيدس أقامت ذكراها السنوية لأكاديمية تعليم القيادة مجددا على حلبة ياس أبو ظبي، وهو الحدث الذي يمكنك فيه مشاهدة عدة نماذج من سيارات مرسيدس بمختلف الهيئات موجودة في مسار واحد تحت الأضواء الكاشفة.


ذكرى شركة سيارات مرسيدس لأكاديمية القيادة بدبي ظهرت فيه عدد من سيارات مرسيدس مثل سيارة مرسيدس A 45 AMG وسيارة مرسيدس E 63 S AMG وسيارة مرسيدس SL 63 AMG وسيارة مرسيدس C 63 AMG 507 Edition وسيارة مرسيدس SLS AMG GT، وخلال الساعتين الأوليين تم تحضير مضمار السباق على شكل سلسة من التدريبات بحواجز قيادة ترسم متعرجات ومكابح للطوارئ فقام الحضور بالقيادة في دوائر عدة مرات متتالية وتوقفا لتغيير السيارات بين بعضهما البعض وبعد استراحة لمدة طويلة استطاع حضور حدث شركة سيارات مرسيدس في القيام بلفات ساخنة وسريعة برفقة المدربين الذين لم يعترضوا على سرعتهم الكبيرة كثيرا.

سيارة مرسيدس بنز A 45 AMG تتوفر في دول مجلس التعاون الخليجي بمجموعة مبهرجة من الملصقات بعجلات سوداء وبعدة تعديلات في جسم السيارة لتسمح بأن تبدو سيارة مرسيدس بنز A 45 AMG أنيقة للغاية وبدون تلك التعديلات سيكون من الصعب التفريق بين سيارة مرسيدس بنز A 45 AMG وسيارة مرسيدس بنز A250 الهاتشباك وبالنسبة لداخلية سيارة مرسيدس بنز A 45 AMG فالتعديلات اقتصرت على المقاعد وشارات السيارة مع خيار تعديل المقاعد كهربائيا.

سيارة مرسيدس بنز A 45 AMG تمتلك محرك توربو سعة 2 لتر و4 أسطوانات بقوة 360 حصان وعزم دوران 450 نيوتن وتعمل السيارة بالدفع الرباعي ومقوماتها تلك لم تجعلها تبدو سريعة على المسار على عكس أرقام الأداء.

سيارة مرسيدس بنز E 63 S AMG مبنية على سيارة مرسيدس بنز facelifted E-Class ولكنها تبدو أكثر جاذبية وعدائية أكثر بطلائها المطفي وداخليتها المأخوذه من سيارة مرسيدس بنز facelifted E-Class فتمتلك داخلية أنيقة بجلود رائعة وإضاءة تحيطها، وذلك بغض النظر عن قفازات المقاعد بالدعامات الربوتية.

سيارة مرسيدس بنز E 63 S AMG يدعمها محرك قياسي تيربو سعة 5.5 لتر بثمانية اسطوانات وتصل قوته إلى 585 حصان وعزم الدوران يبلغ 800 نيوتن وتمتلك نظام 4Matic اختياري للدفع الرباعي لأول مرة يتواجد في سيارة سوبر سيدان وتلك الارقام تجعلك تتوقع أن تكون سيارة مرسيدس بنز E 63 S AMG مثل الصاروخ في خط مستقيم بينما معدات السلامة الإلكترونية لا تزال عدوانية لتنال الإعجاب حتى في وضع Sport Plus، زوايا سيارة مرسيدس بنز E 63 S AMG تبدو اقسي ومنحوتة أكثر من موديلها السابق قبل ESP ولكنها تحت الكبح تصبح ثقيلة حتى في المنعطفات ولا تثير سيارة مرسيدس بنز E 63 S AMG أي دراما على الإطلاق.

سيارة مرسيدس بنز SL 63 AMG تشعرك بأنها نسخة مطورة من الجيل السابق لسيارة مرسيدس فئة SL مع احتفاظها بالسقف الزجاجي القابل للطي والذي يمكن إزالته جزئيا بلمسه واحدة ومقصورة سيارة مرسيدس بنز SL 63 AMG مصنوعة من الجلد على نطاق واسع. وعلى المسار فان سيارة مرسيدس بنز SL 63 AMG تبدو مثل سيارة tourer عوضا عن سيارة رياضية على الأقل في وضع Sport Plus وهو ممتاز في وضع الهجوم. سيارة مرسيدس بنز SL 63 AMG مثل بقية سيارات السيدان عجلة القيادة خفيفة وتفتقد للشعور ولكنها سريعة بشكل لائق بفرامل قوية للغاية، سيارة مرسيدس بنز SL 63 AMG تمتلك محرك توربو مزدوج سعة 5.5 لتر والذي رفع قوتها من 537 حصان حتى 564 حصان وذلك بفضل حزمة الأداء الاختيارية التي جعلت عزم الدوران 900 نيوتن / متر.

سيارة مرسيدس بنز 63 AMG 2014 سيارة قديمة بما فيه الكفاية فهي أقدم سيارة في قطاع سيارات SLS وهذا الموديل الأخير وسيظهر موديل يستبدلها في الصيف القادم وهي متاحة في شكل سيدان وكوبية، تصميم سيارة مرسيدس بنز C 63 AMG 2014 الخارجي يمتلك مظهرا رياضيا بالعجلات السوداء وفتحة غطاء المحرك ولكنها في الداخل فهل تميل أكثر إلى موديل فئة E من حيث التصميم العام.

سيارة مرسيدس بنز C 63 AMG 2014 تمتلك محرك سعة 6.2 لتر بثمانية اسطوانات والموجود في 63 سيارة أخرى والموديلات الخاصة نسخة 507 التي زادت قوتها خمسين حصانا فأصبحت بقوة 507 حصان وعزم الدوران 610 نيوتن فهي سيارة سريعة للغاية مثل مظهرها والمكابح حادة ورائعة خاصة في المنعطفات خاصة في وضع Sport Plus.

سيارة مرسيدس SLS AMG GT 2014 هي جوهرة التاج حتى وإن كان ستم تنحيتها لصالح السيارات الرياضية الجديدة، السيارة ذات الأبواب المضيئة سيكون من المؤلم الدخول والخروج إلى مقصورتها الضيقة داخل جسم السيارة المتضخم ولكنها على الأقل مصنوعة جيدا بالمعادن والجلود، سيارة مرسيدس SLS AMG GT 2014 تم تجهيزها بمحرك سعة 6.2 لتر بثمانية أسطوانات وقوة 583 حصان وعزم الدوران 650 نيوتن وبمساعدة ربوتات الإلكترونية فان منصة الدفع الخلفي تضع كل قوتها بشكل نظيف لتقدم تجربة قيادة الأسهل والأفضل.

محرك سيارة مرسيدس SLS AMG GT 2014 صوته أعلى ويبدو صوت العادم كسيارة سباق عند تقليل السرعة عجلة القيادة بمثابة الضوء في سيارة مرسيدس SLS AMG GT 2014 ولكنها حادة جدا، بينما تبدو المكابح أكثر استجابة، يلف جسد سيارة مرسيدس SLS AMG GT 2014 بطريقة غير ملحوظة من مقعد السائق ولكن يمكن رؤية التأرجح قليلا عند ذيل السيارة مما يجعل سيارة مرسيدس SLS AMG GT 2014 لعوبة على الطريق لحد ما أكثر من السيارات السيدان والكوبية.
الجريدة الرسمية