رئيس التحرير
عصام كامل

منظمة التحرير الفلسطينية: 20 ألف حالة انتهاك إسرائيلي في 2013

منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية

كشفت دائرة شئون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية أن عام 2013 شهد أكثر من 20 ألف حالة انتهاك سافر من جانب إسرائيل ضد فلسطين المحتلة وشعبها.

جاء ذلك في بيان أصدرته الدائرة اليوم "الثلاثاء"، لتلخيص الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي خلال 2013، مع تركيزها بشكل خاص على أعمال العنف التي ارتكبت منذ بدء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية نهاية يوليو الماضي، وهي العملية التي من المفترض أن تقود إلى سلام عادل وشامل.

ووفقا لدائرة شئون المفاوضات، وقعت أكثر من 20 ألف حالة انتهاك سافر ضد الاراضي والشعب الفلسطيني الذي عانى من عدد من الهجمات العنيفة من جانب إسرائيل، القوة المحتلة، مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات تضمنت هجمات من جانب السلطات الإسرائيلية والمستوطنين، إلى جانب هدم المنازل والاعتقالات التعسفية واستمرار بناء المستوطنات غير القانونية.

وأوضح بيان الدائرة أن عام 2013 شهد سقوط 56 قتيلا وألف و385 حالات إصابة بجروح واعتقال أربعة آلاف و533 شخصا وهدم 172 منزلا و983 حالة عنف على أيدي مستوطنين.

وأشارت الدائرة إلى أن إجمالي عدد الوحدات الاستيطانية التي أعلنت عنها إسرائيل في الفترة من 31 يوليو (موعد انطلاق مفاوضات السلام) وحتى ديسمبر 2013 بلغ ستة آلاف و169 وحدة.
الجريدة الرسمية